8 أرقام صادمة في فضيحة برشلونة أمام بايرن ميونيخ

حملت فضيحة برشلونة الإسباني أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني العديد من الأرقام التاريخية في طياتها، فالمباراة التاريخية التي استضافتها البرتغال لم تتوقف عند صعود البافاري وخروج الكتلان.

وفاز العملاق البافاري على برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين في إطار مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في مباراة أذل فبها الألمان رفاق ميسي على أرضية الميدان.

وحملت فضيحة برشلونة التاريخية 8 أرقام مهمة، بخلاف الأهداف الثمانية التي أمطر بها لاعبو بطل ألمانيا شباك الحارس أندريه تير شتيجن جاءت كالتالي:

فضيحة برشلونة تخطت حد الخروج من دوري الأبطال

 

– للمرة الأولى منذ منذ أبريل 1951، يخسر فريق برشلونة بفارق ستة أهداف/ عندما خسر 6-0 أمام مواطنه إسبانيول في ديربي كتالونيا بالدوري الإسباني “الليجا”.

– تلقت شباك برشلونة ثمانية أهداف في مباراة واحدة للمرة الاولى كذلك منذ خسارته بنتيجة 8-0 أمام فريق إشبيلية في دور  ثمن النهائي من بطولة كأس الملك عام 1946.

– استقبلت شباك  برشلونة سبعة أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ خسارته بسبعة أهداف مقابل أربعة أمام فالنسيا في أكتوبر 1949.

– أصبح بايرن ميونخ أول فريق يسجل ثمانية أهداف في مباراة خروج المغلوب ببطولة دوري أبطال أوروبا.

– استقبل برشلونة أربعة أهداف في الشوط الأول من مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

– استقبل مرمى برشلونة خمسة أهداف في مباراة أوروبية للمرة الأولى منذ خسارته 5-4 أمام فريق ليفسكي صوفيا في مارس من عام 1976 في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

– سجل المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز هدفه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا خارج ملعب الكامب نو للمرة الأولى منذ سبتمبر 2015 ضد فريق روما الإيطالي، أي بعد بعد 1952 دقيقة و 69 تسديدة دون أن يسجل في ملاعب أخرى أخرى.

– سجل توماس مولر هدفه الخامس في خمس مباريات لعبها ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا، منذ عام 2013.

 

أخبار متعلقة

التشكيل المتوقع للزمالك أمام مصر المقاصة في الدوري اليوم

رسالة جديدة من مرتضى منصور للخطيب بعد الحكم في قضية كهربا (فيديو)

مفاجأة.. الأهلي من حقه مطالبة الزمالك بتعويض مالي بسبب كهربا

قد يعجبك ايضآ

اترك رد