توبكرة مصرية

5 أسباب تضرب مصداقية إصابة محمد عواد بفيروس كورونا

أثار محمد عواد حارس نادي الزمالك الجدل خلال الأيام القليلة الماضيةـ بعد أن أعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد، ثم أعلن تعافيه وتحول عينته إلى سلبية بعد أسبوع واحد فقط، وقبل ساعات قليلة من إجراء فريق الزمالك المسحة الرسمية التابعة لاتحاد كرة القدم.

الظروف المحيطة والملابسات التي حدثت خلالها إصابة اللاعب أدت لإثارة الشكوك في صحة الإصابة، وذهبت بعض الجماهير إلى أن اللاعب إدعى الإصابة بالاتفاق مع رئيس نادي الزمالك حتى تصبح حجة لإلغاء بطولة الدوري كما يطالب النادي وقادته وجماهيره.

ويمكن سرد بعض الأسباب التي أدت لإثارة الشكوك في إصابة اللاعب في التقرير التالي، وسط إصرار كبير من نادي الزمالك على إلغاء بطولة الدوري العام:

سوابق محمد عواد

قبل انتقاله للزمالك، لم يتوقف عواد عن مهاجمة الكابتن أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، ندعيًا أن المدرب يظلمه بسبب عدم ضمه لقائمة المنتخب في بطولتي كأس العالم 2018، وكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

وزعم عواد، قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية 2019، أن ناجي لا يضمه للمنتخب بسبب انتمائه للإسماعيلي، ورغبة المدرب في ضمه للأهلي بناء على طلب مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب.

إدعاءات عواد ثبت كذبها بعد ذلك، حيث أصبح اللاعب متاحًا للانتقال من الإسماعيلي الصيف الماضي، ولم يدخل الأهلي في مفاوضات معه ولم يحاول ضمه، لينتقل للزمالك وينكشف مستواه الحقيقي الذي تسبب في استبعاده من المنتخب، ويتسبب في خسارة الفريق العديد من المباريات وتهاجمه الجماهير، ويخرج بشكل مستمر من قائمة الفريق حتى أصبح الحارس الرابع في الفريق بعد محمد أبو جبل ومحمود جنش والشاب محمد صبحي.

سوابق الزمالك

في شهر فبراير الماضي، وقبل مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري العام، الشهير بـ”مباراة الأوتوبيس”، والتي كان يرغب الزمالك في تأجيلها، أعلن الزمالك الاعتداء على لاعبه إمام عاشور والمطالبة بتأجيل اللقاء بسبب الخوف على اللاعبين من الاشتباكات على إثر أحداث مباراة السوبر المصري بين الفريقين.

التحقيقات الرسمية التي قامت بها المباحث أثبتت أن واقعة الاعتداء التي أعلن عنها الزمالك ولاعبه غير حقيقية، واللاعب قدم بلاغًا بعد أن وجد إطارات سياراته فارغة.

سوابق قناة الزمالك

عقب إعلان عواد إصابته بفيروس كورونا، خرج طارق يحيى مقدم قناة الزمالك، ليعلن إصابة باسم مرسي لاعب الإنتاج كذلك بفيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي نفاه اللاعب وناديه بعدها وثبت كذب قناة الزمالك.

عربية تحليل كورونا

حسب الأنباء التي خرجت من نادي الزمالك، اكتشف حارس الفريق إصابته عن طريق الصدفة، حيث كان يشتري احتياجات منزله من السوبر ماركت ورأى سيارة تجري تحاليل فيروس كورونا في الشارع، وأجرى المسحة اطمئنانًا على نفسه ليكتشف إصابته، وهو الأمر الذي وفرته شركة “drive through” في محيط المستشفى الميدانى بجامعة عين شمس فقط، فهل يسكن محمد عواد في محيط جامعة عين شمس؟

توقيت إعلان التعافي

في الوقت الذي كان يستعد فيه فريق الزمالك لإجراء المسحة الأولى لفيروس كورونا المستجد تحت إشراف اتحاد الكرة، تم إعلان أن المسحة الثانية لمحمد عواد جاءت سلبية قبل ساعات من إجراء لاعبي الزمالك للمسحة الأولى، فلماذا أجرى عواد مسحة ثانية في نفس توقيت إجراء الزمالك للمسحة الاحترازية الاولى، مع العلم ان موعد مسحة الزمالك كان يوم الخميس وتم تأجيلها للجمعة.

في النهاية يجب التأكيد على أنه لا يمكن الجزم بأن اللاعب إدعى الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو القطع بذلك، إلا أن التشكيك كان له بعض الأسباب التي سردتها الجماهير في تشكيكها.

أخبار متعلقة

رئيس الزمالك يواصل إهانة رموزه في حضور زملائهم.. ويزيل اسم المعلم وأشرف قاسم من النادي

مرتضى: الأهلي مش من حقه يشكينا بسبب لافتات نادي القرن

مش عارف اتنفس.. أول رد من أسرة حسن شحاتة على قرار مرتضى منصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق