تقارير

4 أخطاء كارثية وقع فيها موسيماني أمام بايرن ميونخ

رغم الفرحة الكبيرة لغالبية جماهير النادي الأهلي بخسارة الفريق أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد فقط، خلال نصف نهائي كأس العالم للأندية، واقتناع الكثيرين منهم بأن الفريق قدم أداء دفاعي جيد، إلا أن المباراة كان بها العديد من الأخطاء التي تسبب فيها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، أمام البافاري.

الأهلي بالتأكيد كان يدرك أنه يواجه الفريق الأفضل في القارة الأوروبية وبطل دوري الأبطال في النسخة الأخيرة، والفريق الذي تحطمت أمامه غالبية دفاعات الأندية الأوروبية الكبرى، لكنه بالغ كثيرا في الأداء الدفاعي غير المنظم وغير المحكم خلال الـ90 دقيقة زمن المباراة.

موسيماني لعب أمام بايرن مدافعا طوال الـ90 دقيقة

بيتسو موسيماني الذي قاد الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا ولقب كأس مصر، ارتكب العديد من الأخطاء خلال مواجهة البايرن كانت سببا رئيسيا في ظهور الفريق لشكل متواضع للغاية، وهو ما ظهر في الاحصائيات الرقمية عقب المباراة، وهو ما أشار إليه العديد من المحللين.

أولى أخطاء موسيماني في مباراة بايرن ميونخ كانت البدء بكهربا في خط الهجوم، رغم أنه في الفترة الأخيرة كان يعتمد على محمد شريف ثم بعده والتر بواليا، وكان كهربا احتياطيا في أوقات كثيرة، لكن فكرة الدفع به أساسيا أمام البايرن كان مستغربة بشكل كبير، خصوصا وأن لاعب مثل محمد شريف أسرع وأقوى بدنيا، وتأثيره سيكون أفضل لو تم البدء به.

الخطأ الثاني الذي ارتكبه موسيماني هو عدم البدء بالمالي أليو ديانج في وسط الملعب بجانب حمدي فتحي، خصوصا وأن عمرو السولية لم يقدم الأداء المنتظر أمام الدحيل، كما أن ديانج يتميز بالقوة الدفاعية وأيضا الارتداد السريع والاندفاع الهجومي المنظم ويقدم مساندة كبيرة للاعبي الخط الأمامي.

الخطأ الثالث لموسيماني خلال مواجهة البايرن كان حفاظه على الشكل الدفاعي طيلة أوقات اللقاء، رغم أنه كان بإمكانه في أخر 15 أو 10 دقائق من اللقاء الهجوم والتخلي عن التحفظ الدفاعي، خصوصا وأن النتيجة كانت 1/0 للبافاري، ووقتها كان يمكن للأحمر تشكيل خطورة على مرمى مانويل نوير.

الخطأ الرابع للمدير الفني الجنوب إفريقي، هو أن الأهلي وقت ما كان يستحوذ على الكرة لا يتمكن من لعب هجمة منظمة أو نقل الكرة لنصف دقيقة حتى بين اللاعبين، فدائما ما كان يستعيد البايرن الكرة سريعا إذا فقدها، وهو ما يدل أن الفريق لم يكن لديه أي سيناريو أخر غير الدفاع.

موضوعات متعلقة..

أول تعليق من ليفاندوفسكي بعد تجاوز الأهلي في كأس العالم للأندية

موسيماني يخطط لمصالحة جماهير الأهلي بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ

طبيب الأهلي يكشف موقف معلول من اللحاق بمباراة بالميراس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق