عامود
عامود

3 صعوبات تواجه رينيه فايلر حال استئناف الدوري .. تعرف عليها

يترقب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر عودة النشاط الرياضي مرة أخرى واستئناف الدوري الممتاز.

وكان النشاط الرياضي توقف في مصر منذ مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية من الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وخلال الساعات الماضية ظهرت بعض البوادر من جانب وزارة الشباب والرياضة حول إمكانية عودة النشاط الرياضي في منتصف يونيو المقبل، تمهيدا لاستئناف الدوري.

الأهلي من جانبه ينتظر وبفارغ الصبر استئناف النشاط الرياضي، كونه من أشد المطالبين بعدم إلغاء الموسم الجاري، لتجنب الخسائر المالية الفادحة التي قد تحدث جراء الإلغاء.

عيد سعيد ♥️ #خليك_في_البيت pic.twitter.com/5cGnwBoFjF

— ‏النادي الأهلي ? (@AlAhly) May 24, 2020

رينيه فايلر من جانبه يريد عودة الفريق للتدريبات مرة أخرى، حتى يكون مستعدا لاستئناف النشاط، لكنه في نفس الوقت سيواجه بعض الصعوبات التي نستعرضها في السطور التالية:-

زيادة الأوزان:

لاعبو الأهلي متوقفون عن التدريبات الجماعية منذ مارس الماضي، والبعض منهم يؤدي تدريبات بدنية في منزله، في الوقت الذي مر عليهم شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك وهم في منازلهم، وهو الذي يصعب معه ضبط البرنامج الغذائي وخصوصا في شهر رمضان، الأمر الذي تسبب في زيادة الوزن لدى الكثيرين منهم، مما سيصعب من مهمة فايلر في استعادة مستويات اللاعبين سريعا.

تراجع اللياقة البدنية:

أيضا سيمثل هذا الأمر صعوبة كبيرة لدى المدرب السويسري، خصوصا وأن التدريبات المنزلية التي يؤديها اللاعبين ليست بنفس القدر من الجدية والقوة الذي عليه البرنامج البدني الموضوع لهم في التدريبات الجماعية، مما يعني أن فايلر سيكون بحاجة لوضع برنامج بدني مكثف حتى يستعيد اللاعبين لياقتهم البدنية المفقودة.

حساسية المباريات:

رغم أن الأهلي أكثر المطالبين بعودة النشاط، إلا أن لاعبيه يفقدون بشكل تام حساسية المباريات، وهو الأمر الذي سيكون معه الفريق بحاجة إلى خوض مباريات ودية قبل العودة للمنافسات الرسمية، لكن سيكون من الصعب تحقيق هذا الأمر، نظرا للإجراءات الاحترازية المتوقع أن تفرضها وزارة الشباب حال استئناف النشاط الرياضي.

موضوعات متعلقة..

الأهلي يكشف كواليس جلسة الخطيب لتحديد الموقف المالي للنادي

تعرف على أول تحرك من الخطيب بعد إصابة وائل عزت بفيروس كورونا

إصابة وائل عزت مدير جهاز ألعاب الماء بالأهلي بفيروس كورونا

قد يعجبك ايضآ

اترك رد