خطر كبير يهدد حلم الأهلي في التاسعة بدوري الأبطال

يواجه النادي الأهلي خطرا كبيرا في استكمال طريقه لتحقيق هدفه بالفوز بلقبه التاسع في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المارد الأحمر يعد هو الفريق الوحيد الذي نجح في التتويج بثمانية ألقاب من البطولة القارية، لكنه لم يتمكن من الفوز بها منذ عام 2013.

وكانت أخر مرة توج فيها الأهلي باللقب في عام 2013 بعد تغلبه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي.

البطل المصري منذ 2013 وهو يبحث عن اللقب التاسع، حيث أنه وصل إلى النهائي مرتين عامي 2017 و2018، لكنه خسر اللقب.

حلم التاسعة في خطر

في نسخة البطولة الحالية وصل الأهلي فيها إلى الدور نصف النهائي وضرب موعدا مع الوداد المغربي، لكن البطولة تأجلت في المراحل الحاسمة.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن تأجيل كل بطولاته في الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن الأحمر لم يفقد الأمل في استكمال البطولة.

وخلال الأيام الأخيرة ظهرت بعض البوادر بإمكانية استكمال البطولة بنظام دورة مجمعة أو إقامة نصف النهائي والنهائي في أرض محايدة، لكن كل هذه الأفكار قد لا تنفذ.

في الساعات الماضية وجهت اللجنة الطبية بالكاف ضربة قاسمة للأهلي، بعدما أوصت الاتحاد الإفريقي بإلغاء جميع بطولاته هذا الموسم، بسبب الفيروس.

?| الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط والإدارة المالية الأربعاء القادم .?

? #يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/KYsfIYmLn7

— ‏النادي الأهلي ? (@AlAhly) May 25, 2020

المارد الأحمر يسعى للفوز بدوري الأبطال

اللجنة الطبية أوصت بإلغاء بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية، بجانب بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحللين هذ الموسم، بسبب الفيروس.

فيديو / تضمين

هذه التوصيات والتي لم يتم إتخاذ قرار نهائي بشأنها في حل وافق عليها الكاف، ستكون بمثابة ضربة قوية للأهلي، الذي يسعى للفوز باللقب هذا الموسم.

وتؤمن الجماهير الحمراء بأن فريقها يعتبر هو الأقوى والأوفر حظا في التتويج باللقب هذا العام، بعد أن تخطى صن داونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.

تعويض لقبي 2017 و2018

جدير بالذكر أن الأهلي خسر نهائي 2017 أمام الوداد المغربي، بينما خسر نهائي 2018 أمام الترجي التونسي، وفقد اللقب في المرتين.

في حين ودع المارد الأحمر نسخة البطولة الماضية بعد الهزيمة بخمسة أهداف دون رد من صن داونز في دور الثمانية من البطولة.

فيديو / تضمين

موضوعات متعلقة..

أسامة حسني يرد على أنباء إصابة الخطيب بفيروس كورونا

تحذير شديد اللهجة من لجنة تخطيط الأهلي لـ رينيه فايلر

طبيب الأهلي يتواصل مع اللاعبين بسبب فيروس كورونا

قد يعجبك ايضآ

اترك رد