مقالات

وجهة نظر… فايلر أم موسيمانى ؟

بقلم : دنا حسام

تعودنا دائما علي المقارنة بين الماضي والحاضر كذلك بين الأشخاص خاصة في نفس المجال فدائما نقول يا ترى من الأفضل هذا أم ذاك ؟!

فلو إعتمدنا على المقارنة يجب أن نأخذ في الإعتبار بعض المعايير حتي نكون منصفين فى تقييمنا

لقد تعودنا بعد نهاية كل مباراة للأهلي علي التقييمات والمقارنات من الجماهير لمستوى فريق الأهلي الفترة الحالية مع الفترات السابقة.

فتجد من يقول إن مستوي فريق الأهلي مع فايلر كان عالمى ويلعب كرة هجومية وهناك العكس من يرى أن فايلر لم يضيف كثيرا لفريق الأهلى خاصه فى المباريات الكبرى وهناك من يعظم من شأن موسيمانى وأنه إستطاع إعادة اللقب الإفريقى للدولاب الأحمر بعد غياب عدة سنوات سواء دورى أبطال إفريقيا بعد مواجهة قوية مع الزمالك وكذلك السوبر الإفريقي بعد تفوقه على فريق نهضة بركان وتقديمه أداء ممتاز خاصة في الشوط الثاني وأنه نجح بإمتياز فى المباريات الكبيره وهناك العكس من يرى أن موسيمانى لم يضيف كثيرا لفريق الأهلى وأنه إستلم فريق جاهز بدنيا وفنيا من فايلر .

هذه وجهات نظر تحترم جميعا ،فلكل مدرب فكره وخططه وطريقة لعبه

فايلر ينتمي للمدرسة الأوروبية  وموسيمانى ينتمى للمدرسة الإفريقية وهناك فوارق بين المدرستين إنعكس هذا فى الملعب.

بالتأكيد هجوم الأهلي كان أقوى فى عهد فايلر والأداء كان رائعا لكن في كرة القدم العبرة دائما بإحراز البطولات ،، لقد نجح موسيمانى فى كل البطولات التي شارك بها مع الأهلي حتي الآن حتى وإن تراجع مستوى الأداء فى بعض المباريات فثقة الجماهير الأهلاوية في موسيمانى تزداد بطولة بعد أخرى حتى إن الجماهير بدأت تشبهه بإسطورة التدريب مانويل جوزيه الذى قاد فريق الأهلي نحو العالميه .

ويجب التذكير دائما أن فايلر وموسيمانى وغيرهم من المدربين الذين تولوا قيادة فريق الاهلي إستفادوا كثيرا من البيئة الإحترافية التي توفرها إدارة الأهلي لأى مدير فنى

وهذا ما يميز الأهلي عن باقى الأنديه.

موضوعات متعلقة ..

وجهة نظر … أداء أم بطولة ؟

قلادة الأهلي ورسائل الخطيب

خسارة الوصيف.. وفينجادا لن يضيف!

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق