أخبار الأهليتوب

هل ينجح فايلر في تكرار سيناريو حسام البدري مع صاح جمعة ؟

أفرج السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي عن صالح جمعة لاعب خط والفريق ومنحه الضوء الأخضر للعودة إلى التدريبات الجماعية للفريق مرة أخرى بعد غياب فترة ليست بالقصيرة.

المدير الفني السويسري كان أعلنها صراحة أمام جميع وسائل الإعلام في بداية العام الجاري عدم حاجته لجهود صالح جمعة وأنه أخرج اللاعب من حساباته ولا يريده داخل الفريق، خصوصا وأنه لم يقتنه به منذ تولي تدريب الأحمر إلا أن الأيام الأخيرة شهدت تغيرا كبيرا في موقف فايلر مع اللاعب.

الموهوب على طريق العودة

صالح جمعة الذي لم يكن مردوده مع الأهلي منذ الانتقال إليه في صيف 2015 بنفس القدر من الجماهيرية التي أحاطت به الودعم الكبير الذي حصل عليه من أهلاوي، حيث أنه دائما ما كان يغيب عن الصورة بسبب عدم إلتزامه واستهتاره الدائم والمستمر.

فريقنا يواصل التدريبات بالتتش 💪⚽️

🔴 #يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/aUwNfqVIgO

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) June 28, 2020

اللاعب الذي يصنفه الكثير من المحللين والنقاد والجماهير بأنه الأحرف في مصر لم يستغل موهبته بالشكل الأمثل وأهدر كافة الفرص التي منحت له حتى يكون صانع اللعب الأفضل في مصر، لكنه الآن أمام فرصة ثمينة إمام أن تكون نقطة التحول الإيجابية في حياته أم يخرج بلا عودة.

منذ انضمام صالح للأهلي تعاقب عليه أكثر من مدرب سواء محلي أو أجنبي، إلا أنه لم ينجح في أن يحصل على ثقة أي منهم بصفة مستمرة، لكن كانت له بعض اللقطات المضيئة مع بعض المدربين.

في السطور التالية نستعرض مشوار صالح مع مدربي الأهلي منذ الانضمام للقلعة الحمراء:-

[bs-embed url=”https://www.youtube.com/watch?v=t6txEjT84HQ”]https://www.youtube.com/watch?v=t6txEjT84HQ[/bs-embed]

جوزيه بيسيرو:

المدير الفني البرتغالي الذي تولى تدريب الأهلي في بداية موسم 2015/2016 كان أول مدرب يشرف على صالح جمعة، وبالفعل تألق معه صالح في بداية فترته ولعب تحت قيادته في 9 مباريات ونجح في تسجيل هدفين وصنع 7 أهداف، إلا أنه تعرض للإصابة وغاب عن المشاركة ثم رحل البرتغالي بعد ذلك.

عبد العزيز عبد الشافي (زيزو):

المدرب الذي تولى قيادة الأهلي مؤقتا مطلع عام 2016 شارك معه صالح في 4 مباريات منهم واحدة كأساسي و3 كبديل ولم يصنع أو يسجل أي أهداف.

مارتن يول:

الهولندي الذي قاد الأهلي بداية من فبراير 2016 ولأشهر قليلة كانت علاقته بصالح جمعة سيئة للغاية، ولم يشارك معه اللاعب سوى في 10 مباريات فقط وكانت غالبيتها كبديل، وكان ينوي يول إعارته في نهاية الموسم، لكن رحيل المدرب أبقى صالح في ملعب التتش.

فريقنا يواصل العمل والتدريبات 💪⚽️

🔴 #يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/uepm4pe1vK

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) July 1, 2020

حسام البدري:

تعتبر ولاية البدري التي بدأت في صيف 2016 واستمرت حتى صيف 2018 هي الفترة الذهبية لصالح في القلعة الحمراء، حيث جمعة يعتبر البدري والده الروحي، خصوصا وأنه أشرف على تدريبه فترة في نادي إنبي وأيضا في المنتخب الأوليمبي.

شارك صالح جمعة مع حسام البدري في 32 مباراة سجل خلالهم ثمانية أهداف وصنع أربعة، وفي نهاية 2017 كان من أهم اللاعبين بالفريق في تشكيلة مدرب المنتخب الحالي.

مارتن لاسارتي:

الأوروجوياني الذي قاد الأهلي في بداية 2019، لم يشارك صالح في بداية ولايته بسبب عدم إلتزام، حتى إلتزم اللاعب وتم منحه فرصة المشاركة ولعب في 14 لقاء كانت البداية كبديل ثم تحول إلى أساسي وصانع الألعاب الأهم في الفريق، لكن رحيل الأوروجوياني وقدوم لاسارتي أبعده عن التشكيل مرة أخرى، خصوصا بعد التعاقد مع محمد مجدي قفشة.

موضوعات متعلقة..

إنذار على يد محضر.. الأهلي يهدد الزمالك بسبب لافتة نادي القرن

مران الأهلي اليوم.. حضور حسين الشحات ونتيجة فحص بادجي وتأهيل إكرامي “صور”

ياسر إبراهيم يكشف سر جاهزية لاعبي الأهلي.. وسبب قلقه من إيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق