توبكرة مصرية

هشام حطب يعارض الميثاق الأوليمبي ويؤكد : الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ستستمر للعام المقبل

خلال الـ٢٤ ساعة ظهر هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية في عدد من القنوات التليفزيونية تتعارض مع الميثاق الأولمبي، بعدما أكد صراحة لا يمكن عقد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة فى الوقت الذى يعلى الميثاق الأولمبي شأن الجمعية العمومية ويعتبرها أعلى سلطة تجتمع فى أي وقت لمناقشة كل اختصاصاتها. 

 وبالرغم من أن المهندس هشام حطب هو من يحمل لواء الدفاع عن الميثاق الأولمبي إلا أنه نفسه من يهدر حق الجمعية العمومية بهذا التصريح.

هشام حطب يتراجع عن تصريحاته ويؤكد تناقضه

وأكد حطب فى تصريحات إذاعية أنه في حال إقامة الانتخابات سيصدر حكم محكمة التحكيم بالبطلان مما يشكك فى نزاهة التحكيم المصرى وأنه جاهز بأحكام طبقا لرغبات رئيس مركز التحكيم. 

وبالوقت ذاته وبعد وقت قليل للغاية تراجع هشام حطب عن تصريحاته السابقة وقال إن فى وضع استثنائى والفيفا صاحب الحق فى حل هذا الوضع الاستثنائى حيث سيكون الأمر سابقة بتاريخ اللجنة الأولمبية الدولية التى تعتبر الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات هى الأسلوب الوحيد المعترف به فى إدارة الاتحادات الرياضية.

ويرى العديد من النقاد الرياضيين أن رئيس اللجنة الأولمبية يتحجج بالقانون المصرى ويقول إنه لا يمكن عقد جمعية عمومية إلا عقب انتهاء الموسم بالوقت الذى تناسى فيه أن الجمعية العمومية العادية يجب أن تنعقد لاعتماد الميزانية سنويا، فهل سيتم رفض الدعوة للجمعية العمومية العادية بحجة عدم الانتهاء من الموسم والتصنيف بما يخالف القانون.

السؤال هنا هل القانون يفسر بوقت ونتناسى عنه بوقت آخر، وهل يسعى هشام حطب لمساعدة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية بكل قوتة من أجل التمديد لها لفترة جديدة

 

[bs-embed url=”https://www.youtube.com/watch?v=yYaTSRB166U”]https://www.youtube.com/watch?v=yYaTSRB166U[/bs-embed]

 

وأكد حطب خلال تصريحات تليفزيونية اليوم :”لا مجال لإجراء انتخابات اتحاد الكرة حال انتهاء الدوري في نوفمبر، واللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ستستمر للعام المقبل”.

 

وتابع :”اللجنة الأولمبية لا تخاطب فيفا بشكل مباشر وإنما تتواصل مع اتحاد الكرة لتوضح الموقف القانوني واللائحي، واتحاد الكرة هو الذي يتواصل مع الفيفا”.

[bs-embed url=”https://www.youtube.com/watch?v=_ETqi9mimwo”]https://www.youtube.com/watch?v=_ETqi9mimwo[/bs-embed]

 

موضوعات متعلقة

عمرو الجنايني طمعان بكرسي الجبلاية .. وفضيحة عالمية منتظرة بمئوية اتحاد الكرة

أحمد مجاهد : الجنايني يأمل البقاء في اتحاد الكرة لحين انتخابات الزمالك

مرتضى منصور : الزمالك هو نادي الوطنية وهناك اجراءات قانونية ضد الخونة

رمضان صبحي يعترف بمفاوضات الزمالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق