عامود
عامود

ليلة القمة 120| هجوم الأهلي والزمالك.. أفشة يكتسح أوباما

يمثل خط هجوم الأهلي القوة الضاربة للفريق قبل مواجهة فريق الزمالك في القمة 120 بين الفريقين غدصا السبت، ضمن مباريات الجولة رقم 21 من مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأرقام توضح تفوقًا كبيرًا لمهاجمي الأهلي وصانعي العابه المتاحين لخوض المباراة، عن نظرائهم في الزمالك سواء على مستوى صانع الألعاب أو الأجنحة أو رؤوس الحربة.

خط الهجوم الأحمر الذي سجل 52 في بطولة الدوري حتى الآن، يبدأ من صانع الألعاب محمد مجدي أفشة، والذي لعب 17 مباراة في الدوري حتى الآن بإجمالي 1501 دقيقة، استطاع خلالها تسجيل 4 أهداف وصناعة 6 آخرين.

هجوم الأهلي سجل 52 هدف في الدوري مقابل 25 لهجوم الزمالك

 

تمكن أفشة خلال تلك الفترة من صناعة 16 فرصة، وسدد على المرمى 35 مرة، ما يعني أنه دائم المحاولة والتوجه نحو مرمى الخصم، كما أنه يمتلك 37 مراوغة صحيحة.

محمد مجدي افشة فقد الكرة 60 مرة طوال تلك الفترة، إلا أنه على مستوى استرجاع الكرة يمتلك رقمًا مميزًا بالنسبة لمركزه في صناعة اللعب، حيث استخلص الكرة 54 مرة.

المقابل لمحمدي مجدي أفشة في خط هجوم الزمالك صاحب الـ25 هدفًا طوال مسابقة الدوري الممتاز، هو يوسف أوباما الذي يشغل المركز رقم 10 للقلعة البيضاء في الوقت الحالي.

يوسف أوباما خاض في البطولة حتى الآن 14 مباراة، بواقع 1173 دقيقة، وتظهر الأرقام الهجومية الخاصة به تسجيله هدفًا وحيدًا منذ بداية الدوري وصناعة 6 أهداف مثل افشة.

أوباما صنع 10 فرص فقط لزملائه طوال مشاركاته، وسدد على المرمى 14 مرة فقط، ما يعني أنه في المباراة يسدد مرة وحيدة.

وعلى الرغم من تميز أوباما مهاريًا إلا أنه يمتلك 8 مراوغات صحيحة فقط، وهور رقم ضعيف للغاية، كما أنه يفقد الكرة كثيرًا حيث فقدها 60 مرة أي مثل أفشة تقريبًا على الرغم من أن أفشة لعب مباريات ودقائق أكثر.

المستوى الدفاعي لأوباما ليس سيئًا حيث استخلص الكرة 38 مرة طوال مشاركاته في البطولة، ولعل هذا ما يجعله المفضل لدى باتريس كارتيرون صاحب التوجهات الدفاعية.

أخبار متعلقة

آخرهم محمود متولي .. الأهلي موعود بالصفقات المنحوسة

الخطيب يحسم موقفه من حضور مباراة القمة 120

الأهلي يفاضل بين حارسين لتدعيم صفوفه بعد رحيل إكرامي

قد يعجبك ايضآ

اترك رد