مقالات

نادي القرن الحقيقي..!!

بقلم – الدكتور الإعلامي عاهد فروانة

امين سر المكتب الحركي للصحفيين الفلسطينين

ما دعاني للكتابة في هذا الموضوع، والمتعلق بادعاء نادي الزمالك المصري انه الاحق بلقب نادي القرن العشرين في افريقيا وليس الناي الاهلي، هو كمية العبث والدجل والكذب والتدليس التي اشاهدها على صفحات التواصل الاجتماعي منذ فترة حول الموضوع، والأمر غير متعلق بالجماهير والتي لا ألومها فيما تكتب او تتحدث لأنها في النهاية تبقى جماهير، ولكن اللوم على من يدعون انهم محللين رياضيين او صحفيين او حملة شهادات عليا.. والذين للاسف يرددون كالببغاوات ما يقوله رئيس الزمالك مرتضى منصور والذي لا يهمه الا مصلحته الشخصية ومصلحة ابنائه حيث حول الزمالك الى عزبة له ولعائلته وطرد اغلب رموز الزمالك منه واخرهم الاسطورة حسن شحاتة الذي أزال اسمه من على احدى الحدائق في النادي وقوله عن باني نهضة الزمالك حلمي زامورا انه خمورجي ومعايرته لحازم امام باقامة بيت عزاء لوالده والذي يعتبر من اكثر النجوم الذين جلبوا الجماهير للزمالك.. وغيرها من التصرفات التي تدلل بانه يريد ان يكون هو الرمز الوحيد للزمالك ويبحث عن امجاد وهمية واختراع صراعات وادعاء البطولة ليضحك على الجماهير وليظل على كرسي الرئاسة ومن بعدها توريثه لابنائه.
بالعودة الى موضوع نادي القرن فما استغربه ان الزمالك الذي رفض المعايير التي تم وضعها عام 1994م وبناء عليها تم تتويج الاهلي بكل جدارة بهذا اللقب، ولكنه في القرن الواحد والعشرين لا زال يشارك في بطولات افريقيا على نفس هذه المعايير والتي لا زالت هي التي تحدد تصنيف الاندية عند سحب القرعة وغيرها من الامور والتي جعلت نادي الزمالك الذي لا يملك سوى بطولة دوري ابطال افريقيا واحدة في هذا القرن الجديد يتقدم في التصنيف على نادي انيمبا النيجيري والذي يملك بطولتي دوري ابطال افريقيا، ولكن لأن المعايير لا تتعلق فقط بالبطولات بل بحجم المشاركات وتقدمك في الادوار النهائية هو الذي بناء عليه يتقرر وضعية النادي في التصنيف، وإلا كيف بمنطقكم ان الواحد اكبر من الاثنين مثلا..!
وكيف ايضا ان منتخب بلجيكا الذي لا يملك اي بطولة كأس عالم في تاريخه يتصدر حتى الان تصنيف الفيفا للمنتخبات ويأتي خلفه منتخب فرنسا الذي يملك بطولتي كأس عالم وثالثهما منتخب البرازيل المتوج بخمس القاب من كاس العالم.. الا لو كان الفيفا بيعتبر الصفر اكبر من الخمسة او الاثنين.
لذا اقول للزملكاوية من الصحفين والمحللين واصحاب الشهادات العليا ارتقوا بفكركم وركزوا مع ناديكم وحاولوا المحافظة عليه وعدم الانجرار وراء خزعبلات مرتضى منصور والذي يرفض ان يدخل نائب رئيس النادي المنتخب من الجمعية العمومية هاني العتال لنادي الزمالك ويمنعه من ممارسة حقه في تولي هذا المنصب الذي يحجزه مرتضى لابنه أحمد والذي اخفق في الانتخابات..!!
ارتقوا يرحمكم الله،،
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق