أخبار الكرة العالمية

مورينيو يختار لاعب تشيلسي للمشاركة مع إنجلترا في اليورو على حساب لاعب اليونايتد  

اختار جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما، بن تشيلويل، نجم نادي تشيلسي، للمشاركة مع منتخب إنجلترا في بطولة اليورو المقبلة على حساب لاعب مانشستر يونايتد، لوك شو.

ويتنافس لوك شو مع تشيلويل على حجز مكان أساسي مع منتخب إنجلترا في اليورو، خاصًة وأن كلا اللاعبين قدموا مستويات أكثر من رائعة خلال الموسم المنتهي للتو.

مورينيو يفضل لاعب تشيلسي على لاعب مانشستر يونايتد

وقال مورينيو في تصريحات لموقع توك سبورت: “في الظهير الأيسر كنت سأذهب مع تشيلويل، لن أفكر مرتين. سأذهب مع تشيلويل”.

وأضاف: “أعلم أن تشيلويل يلعب بشكل طبيعي مع تشيلسي في خط دفاع مكون من خمسة لاعبين ، لكنه ذكي ، ويغطي المساحة والأقطار الداخلية بشكل جيد للغاية ، إنه خطير في الهجوم ، إنه جيد في الألعاب الهوائية وجيد في الركلات الثابتة ، يمكنه الدفاع جيدًا وسيكون مناسبًا في الجولة الأولى أمام كرواتيا”.

وأوضح: “أعتقد أن لوك شو قدم موسمًا جيدًا، من الواضح أنه تطور من حيث العاطفة والكفاءة المهنية. لكن تشيلويل يمتلك مميزات أكثر، خاصة مع الكرة. بالطريقة التي يفكر بها ، فهو هادئ للغاية تحت الضغط، أنا أحب تشيلويل كثيرًأ”.

وأردف: “أعتقد أن غريليش لا يمكن المساس به، وأفضل مركز بالنسبة له سيكون في الجناح الأيسر ، مما يخلق وضعًا جيدًا وخطورة كبيرة و بالنسبة لي ، يمكن لراشفورد اللعب هناك فقط”.

وتابع: “أعتقد أن راشفورد عندما يلعب على اليمين يكون ضائعًا تمامًا. الديناميكية مع راشفورد على اليمين ، معطلة تمامًا ، ولم يجدها. إنه جيد جدًا في الجانب الأيسر في  الهجوم وسأرى هاري كين يسقط وهو يهاجم المساحة الموجودة في الخلف”.

واستمر: “لكن غريليش ، بالنسبة لي ، مذهل وما يخلقه وشخصيته، فهو يذكرني قليلًا بلويس فيغو”.

واستكمل: “لا أحب إجراء مقارنات ، خاصة مع الفائز بالكرة الذهبية ، لكن غريليش يذكرني بفيغو، فيجو ، كان لي في فترات مختلفة من مسيرتي ، لكني كنت أملكه في الموسم الأخير كلاعب في إنتر ميلان وحتى في موسمه الأخير كان يطلب الكرة دائمًا”.

وواصل: “الطريقة التي يحصل بها غريليش على الكرة ويهاجم الخصم ، ويتعرض للعرقلة، ويسدد ضربات الجزاء ، إنه قوي للغاية ، وأنا أحبه كثيرًا”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق