توبكرة مصرية

محمد فضل: جدول الدوري مرتبط بالأمن ومستعدون لاستضافة دوري أبطال إفريقيا

قال محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، إن إعلان جدول الدوري يرتبط بالأمن، حيث يتم إرسال اسماء الملاعب والتواريخ للجهات الأمنية، وبعدها يتم الإعلان عن كل التفاصيل بشكل رسمي.

وأضاف في تصريحات عبر برنامج “ملعب الصقر” المذاع عبر راديو مصر أن حسام الزناتي قام بعمل تصور مبدئي لجدول مباريات الدوري كاملا من بدايته إلى نهايته، وهناك 4 أسابيع من جدول الدوري تم الاتفاق عليهم، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن باقي المباريات، وكل الاتحادات في العالم تسير بنفس الاستراتيجية حاليا.

وأشار إلى أن الدوري سينطلق يوم 6 أغسطس القادم، بعد الاتصالات مع الأمن، في ظل وجود انتخابات مجلس الشيوخ، وسنقوم بإرسال الجدول إلى الأمن من أجل الموافقة عليه رسميا، بعد تحديد مواعيد المباريات وأماكن إقامتها، وبعدها سنقوم بالإعلان رسميا.

حسام الزناتي وضع تصور لشكل جدول الدوري

وواصل:” لا أستطيع تحديد موعد نهاية مسابقة الدروي العام، لحين معرفة الأجندة الدولية والمباريات الإفريقية، كلامي كمسئول دائما محسوب عليه، هناك مبررات لتأخير الإعلان الرسمي، عن جدول مباريات الدوري، تحدثنا مع المديريين الفنيين عن بعض الأمور”.

وأوضح أن موعد انطلاق الموسم الجديد سيتم تحديده عقب معرفة الأجندة الدولية ومواعيد بطولات إفريقيا في النسخة المقبلة.

وعن تنظيم الأدوار النهائية في مسابقة دروي أبطال إفريقيا، أكد أنه أمر هام جدا، في حالة موافقة مسئولي الدولة، لافتًا إلى أن مصر جاهزة لاستضافة المباريات بعد تنظيم البطولتين “أمم إفريقيا 2019- وبطولة المنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما”.

وشدد على أنه لابد من موافقة مسئولي الدولة، وتكليف رسمي من الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، للاتحاد المصري لكرة القدم، وبعدها يتم مخاطبة الكاف بشكل رسمي.

وتابع أن المغرب حصلت على الأدوار النهائية في الكونفدرالية رغم وجود فرق مغربية فيها، وتنظيم الأدوار النهائية في دوري الأبطال مفيد ومهام جدًا من الناحية الفنية خاصة أن لدينا فريقين مصر، الأهلي والزمالك.

وأردف أن مصر لديها كافة الإمكانيات لتنظيم الأدوار النهائية سواء باتباع الإجراءات الصحية والبروتوكول الطبي أو في البنية التحتية مثل الفنادق والملاعب.

 

أخبار متعلقة

عمرو السولية يتحرك مجددا ضد المتحرشين

موعد مباراة تشيلسي ضد نوريتش سيتي والقنوات الناقلة الثلاثاء 14 يوليو 2020

موعد رفع الحصانة عن مرتضى منصور وانتهاء هذا الكابوس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق