أخبار الأهلي

مباراة الاهلي والاتحاد السكندري | أداء متواضع من فايلر .. وأخطاء مستمرة من الدفاع.. وانهيار الوسط

مباراة الاهلي والاتحاد السكندري .. بأداء متواضع أجل النادي الأهلي حسم لقب الدوري الممتاز لصالحه، بعد تعادله السلبي مع الاتحاد السكندري، في الجولة 26 من البطولة التي أقيمت اليوم الإثنين.
الأهلي واصل أدائه السيئ والمتواضع في الفترة الأخيرة ولم ينجح في تحقيق الفوز، كما أن الفريق السكندري كان الأفضل في معظم أوقات اللقاء.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاعي علي معلول وأيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي، وفي الهجوم أحمد الشيخ وجونيور أجايي وأليو بادجي ومروان محسن.

مباراة الاهلي والاتحاد السكندري | التتويج بالدوري 42 تأجل لمواجهة المقاصة

المدرب السويسري واصل سلسلة التجارب في طريقة اللعب كما فعل في المباريات الماضية، وهو ما أثر بشكل كبير على شكل الفريق في الملعب، خصوصا وأنه دائما يظهر عشوائيا عاجزا بلا أي حلول.

رغم تغيير التشكيل عن اللقاء السابق إلا أن الفريق لم يتغير أسلوب أو يظهر أي جديد عليه، الهجوم عاجز غير قادر على اختراق أي دفاعات، والوسط دائما مخترق، والدفاع ملئ بالأخطاء الفادحة التي استغلها الاتحاد السكندري في الكثير من الأوقات.

غياب صانع ألعاب عن تشكيل الأهلي أمر سلبي للغاية ويؤثر بشكل كبير على الشكل الهجومي، حيث تشعر وكأن الجناحين والثنائي الهجومي بلا أي رابط أو واصل بينهم، كما أن الفريق السكندري كان يضغط على وسط الأهلي ولم يترك الفرصة للمارد الأحمر في الوصول إلى مرماه كثيرا، حيث كان يبادله الهجوم، وهو ما أثر على التواجد الهجومي للأحمر أمام منطقة الجزاء السكندرية.

في الشوط الثاني أجرى رينيه فايلر عدة تغييرات بنزول كهربا ووليد سليمان وعمرو السولية، لضبط أداء الفريق وتعديل الوضعية الهجومية للفريق، لكن الحال لم يختلف كثيرا، خصوصا، بعد أن تعرض أحمد فتحي للطرد واضطرار الفريق لإكمال لمباراة منقوصا بعشرة لاعبين فقط.

لكن ورغم النقص العددي في الصفوف الحمراء، إلا أن الفريق لم يكن لديه أي حلول هجومية أو لعبات تكتيكة يمكن من خلالها الوصول لمرمى الاتحاد ويحقق، كما أن أخطائه الدفاعية لولا وجود حارس بقيمة محمد الشناوي، لكانت سببا كبيرا في تلقي الفريق هزيمة ثانية بالدوري أمام زعيم الثغر.

موضوعات متعلقة..

اخبار صالح جمعة – 3 تصريحات من اللاعب تحرج مرتضى منصور

وزارة الداخلية الفلسطينية تنشر على صفحتها صورة لمشجع الاهلى المصرى

محمود صابر: كنت أتمنى البقاء في الأهلي وهذا سبب رحيلي للنجم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق