كرة مصرية

لفتة إنسانية من هاني أبوريدة مع مؤمن زكريا

أعلن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي (كاف) دعمه ومساندته للاعب مؤمن زكريا نجم الأهلي.

مؤمن زكريا لاعب الأهلي يعاني من فيروس أدى لوجود خلل في وظائف الأعصاب لديه، وهو ما تسبب في ابتعاده عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة.

ويحتاج مؤمن للعلاج في الخارج حتى تتحسن حالته، لكن الظروف الإدارية والقانونية منعت إدارة الأهلي من صرف عقده، كونه غير مقيد بالفريق خلال الوقت الحالي.

مؤمن زكريا نال تعاطف كل المصريين

هاني أبوريدة حرص على دعم اللاعب بمبادرة لعلاجه من خلال الاتحادين الإفريقي والدولي، والانطلاق من هذا الأمر نحو إنشاء صندوق لعلاج اللاعبين المصريين.

ونشر أبوريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيانا مطولا كشف فيه عن الخطوات التي سيقوم بها لتدشين صندوق يسمى مؤمن زكريا لعلاج اللاعبين المصريين.

وقال أبوريدة في بداية بيانه إن الحالة الصحية لمؤمن زكريا آلمته كثيرا مثل حال كل المصريين الذين تعاطفوا مع اللاعب.

وأكد رئيس اتحاد الكرة السابق أنه في إطار متابعته الدائمة لأحوال الكرة المصرية وعدم الاكتفاء بالمساندة العاطفية أو المالية، قرر تقديم مشروع متكامل لخدمة الكرة المصرية وممارسيها.

وأوضح أنه قرر تبني مبادرة تبدأ بالتواصل مع اتحاد الكرة المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة لبحث إنشاء مشروع صندوق يحمل اسم مؤمن لتوفير الدعم اللازم له.

أبوريدة يتحمل قيمة جائزة مؤمن زكريا في نقابة الصحفيين

وأشار إلى أن الصندوق سيستمر في رعاية كل اللاعبين المصريين الذين يتعرضون لإصابات استثنائية في المستقبل، ودعم ورعاية اللاعبين المصريين بعد الاعتزال أو التقاعد.

وأكمل أنه سيتم العمل مع جمعية اللاعبين القدامى واللاعبين المحترفين واتحاد الكرة والهيئات المعنية بإقتطاع نسبة من العقود بين الأندية واللاعبين لتمويل الصندوق.

وكشف عن أنه سيتم مخاطبة وزارة الشباب وجمعية اللاعبين المحترفين ولجان شؤون اللاعبين بالفيفا لدراسة كيفية إنهاء كافة العقبات القانونية التي تواجهها الأندية لصرف مستحقات اللاعبين المصابين.

كما أكد أنه سيتقدم باقتراح إلى إلى اتحاد الكرة لإطلاق اسم اللاعب على إحدى قاعات أو ملاعب مشروع مقر الاتحاد المصري الجديد بالسادس من أكتوبر.

وأكد أنه سيتم مخاطبة نقابة الصحفيين ورابطة النقاد الرياضيين بتوصية لتدشين جائزة باسم اللاعب مؤمن زكريا تمنح سنويا في حفل توزيع جوائز الأفضل في مصر، ويتكفل أبوريدة بقيمة الجائزة.

وأتم أنه سيتم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاختيار مؤمن زكريا كسفير له للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا هذا العام.

موضوعات متعلقة..

مؤمن زكريا يرفض حضور القمة 120 بين الأهلي والزمالك

أزمة بين الأهلي والزمالك قبل ساعات من انطلاق القمة 120

كارتيرون يحذر لاعبي الزمالك من خطورة ثنائي الأهلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق