عامود
عامود

كورونا يتحدى عودة النشاط الرياضي.. وينتشر في العديد من الأندية

يستمر فيروس كورونا المستجد في تهديد الوسط الرياضي المصري، في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عودة النشاط الرياضي بشكل تدريي في شهر يونيو المقبل بدءً من 15 يونيو المقبل.

ووصل فيروس كورونا المستجد إلى العديد من الأندية المصرية، وعلى رأسها قطبي الكرة، الأهلي والزمالك، اللذان شهدا إصابات بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية، وهو الأمر الذي يهدد عودة النشاط الرياضي كما هو مخطط له.

وعلى الرغم من الإصابات والاشتباه بالإصابة بين أعضاء الوسط الرياضي، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ملتزمة بعودة النشاط الرياضى بشكل تدريجى، في ظل جميع المؤشرات التي توحي بأن أزمة الفيروس لن تنتهي في الوقت القريب.

الكابتن محمود سعد ينتظر نتائج تحليل كورونا الخاص به

الف سلام علي الدكتور محمود سعد مدربي ومعلمي وصاحب الفضل علي كل مدربي مصر ربنا يشفيه ويعفي عنه pic.twitter.com/auMoWMnNXi

— Hamada Nasr Elsaadani (@h10nasr) May 27, 2020

وكان العديد من أفراد الوسط الرياضي أصيبوا أو أجروا اختبارات فيروس كورونا نتيجة الاشتباه بإصابتهم، وآخرهم الكابتن محمود سعد المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، والذي أجرى اختبارا نتيجة الاشتباه في إصابته وينتظر ظهور نتيجة المسحة التي أجراها.

قبل محمود سعد، تلقى نادي الزمالك صدمة كبيرة منذ عدة أيام، عقب إصابة لاعب الفريق السابق لكرة السلة ومدرب قطاع الناشئين الحالي شعبان عبدالوهاب بفيروس كورونا المستجد، ونقله لأحد مستشفيات مصر الجديدة للعلاج فيها.

وفي الزمالك أيضًا، ومنذ أسبوعين، توفي الدكتور رضا خليل مدير الإدارة الزراعية بالنادي جراء إصابته بفيروس كورونا نتيجة، حسبما أعلنه رئيس النادي حينها.

الأهلي والزمالك على رأس الأندية التي دخلها كورونا

الأهلي لم يكن بمنأى عن الجائحة العالمية، حيث أصيب وائل عزت رئيس جهاز ألعاب الماء في النادي بعدوى فيروس كورونا منذ عدة أيام.

أما أول حالة وفاة في الوسط الرياضي بالفيروس، كانت من نصيب نادي بدر الرياضي، الذي ينافس في دوري القسم الثالث، والذي أعلن وفاة مدرب حراس المرمى بالفريق، الكابتن محمد عبده غنيمي، جراء إصابته بعدوى فيروس كورونا المستحجد.

وفي جنوب مصر، أصيب عمرو يحيى عضو لجنة الكرة بنادي أسوان، وتم عزله بمستشفى إسنا التخصصي لتلقي العلاج من الفيروس.

وفي ظل الإصابات التي حدثت داخل العديد من الأندية المصرية، أكد وزير الرياضة أن النشاط الرياضي سيعود بعد وضع إجراءات محددة والالتزام بالاشتراطات الصحية، التاي تحددها لجنة مشتركة من وزارتي الصحة والرياضة.

 

أخبار متعلقة

لاجازيتا تسخر من لافتة الزمالك: ينصب نفسه نادي القرن الافريقي بعد 20 عامًا

3 تصريحات تورط مرتضى منصور وتكشف أكاذيبه “الكبرى”

 

قد يعجبك ايضآ

اترك رد