عامود
عامود

كشري يختص الأهلي 24 بأول حوار بعد توليه تدريب أسوان

المدير الفني الجديد لفريق أسوان أحمد عبد المنعم كشري، هو أحد المدربين الواعدين والذي صنع تاريخا في التدريب فهو عاشق للتحديات ودائما ما مايخوضها بإصرار وعناد بدأ رحلته مع عالم التدريب من منتخب جيبوتي مرورا بالنصر للتعدين وحقق معه نتائج جيدة رغم الهبوط للمظاليم وكان قريب من الصعود للمتاز مع الترسانة لولا سوء الحظ كما قام تولي تدريب بلدية المحلة ونجح في تجربته مع سوهاج الموسم الحالي وخرج به من دوامة الهبوط .
أحمد كشري من مواليد حي الدرب الأحمر وولد في الثامن من يناير 1973 والتحق بناشئي المقاولون العرب عام 1986 ولعب له لسبع سنوات وتم الاستغناء عنه لينتقل للشرقية للدخان حيث ظهرت موهبته العالية ولفت الأنظار بشدة وكان قريب من الانتقال للإسماعيلي الا انه انتقل للأهلي عام 1995 ولعب ضمن صفوفه لخمس سنوات حصد خلالها 7 بطولات وتألق مع الثنائي حسام حسن وأحمد فليكس وعلى ماهر ثم انتقل لفريق نيوشاتيل السويسري عام 99 ومنه للمصري ثم اختتم مسيرته مع جولدي 2003.
“الأهلي 24” حاور لمعرفة أحلامه وطموحاته في تجربته الجديده مع أسوان بالدوري الممتاز .
 
حوار- أحمد كمون
المدير الفني لنادي أسوان
المدير الفني لنادي أسوان
 
– في البداية نقدم لك التهاني على تولي قيادة فريق أسوان ونتمنى لك التوفيق
 
: أشكرك بالفعل هي مهمة صعبة وشرف لي قيادة فريق جماهيري وله تاريخ كبير مثل أسوان وأتمنى ان اكون عند حسن ظن الجماهير والإدارة وتحقيق حلمهم بالبقاء في الدوري الممتاز.
 
– كيف بدات المفاوضات مع نادي أسوان ؟
 
: بدأت المفاوضات عندما تلقيت اتصال هاتفي من الكابتن مجدي سبالك وسألني عن رأيي في تولي فريق نادي أسوان فرحبت بذلك ولكن طلبت استئذان نادي سوهاج ووافقو على رحيلي ثم بدأت المفاوضات مع مجلس إدارة نادي أسوان لبحث المطالب وتشكيل الجهاز الفني والذي يضم أحمد رجب مدرب عام وأحمد مصطفى بيبو وأحمد مرادونا مدربين وأحمد كمال مدرب حراس مرمى والدكتور أحمد حيدر مخطط احمال.
 
– ماذا عن مدة التعاقد ؟
 
تم الإتفاق على أن يتم التوقيع لمدة موسم ونصف بإستكمال الموسم الحالي في حالة إستئناف النشاط والموسم القادم.

كشري لـ الأهلي 24 : المنافسة على البقاء شرسة وسنكمل ما بدأه مجدي عبدالعاطي مع أسوان

المدير الفني لنادي أسوان
المدير الفني لنادي أسوان
 
– وكيف ترى حظوظ أسوان في البقاء في الدوري الممتاز هذا الموسم ؟
 
: مما لاشك فيه أن المنافسة في الدوري على البقاء صعبة في ظل تقارب النقاط ولكن سنجتهد ونكمل شغل مجدي عبد العاطي وبإذن الله حظوظ أسوان في البقاء كبيرة في ظل وجود عناصر جيدة من اللاعبين في كل المراكز والدور الثاني من الدوري سيشهد منافسة شرسة على البقاء.
 
– هل يوجد في سوهاج لاعبين مستواهم يؤهلهم للعب في أسوان ؟
 
: فريق سوهاج مميز ولديه لاعبين أكفاء ومن الممكن أن يصبح لأحدهم دور ولكن في الموسم القادم.

كشري: تجربتي مع سوهاج ناجحة.. وفضلت أبناء الجنوب على نادي سعودي

 
– وما تقييمك للفترة التي قضيتها في سوهاج ؟
 
: كانت تجربة ناجحة تسلمت الفريق وهو في المركز قبل الأخير ووصلت به للمركز الخامس في فترة بسيطة فقد حولنا شكل الأداء وبمساندة مجلس الإدارة المحترم نجحنا في الابتعاد عن منطقة الخطر وأتمنى لهم التوفيق في الفترة المقبلة خاصة وأن مجلس الإدارة كان متمسك بي لأبعد الحدود وأنا اشكرهم وأتمنى ان أرى سوهاج في الدوري الممتاز قريبا.
 
– علمنا من مصادرنا الخاصة أنك تلقيت عروض من أندية مثل فاركو وبلدية المحلة وبعض الأندية الأخرى بالإضافة إلى عرض خارجي فما حقيقة ذلك ؟
 
: بالفعل تلقيت أكثر من عرض من أندية كبيرة من مجموعة القاهرة وبحري ولكن أرفض ذكر أسماء بالإضافة إلى عرض من نادي العربي السعودي ولكني فضلت خوض تجربة أسوان ورفضت كل هذه العروض.

كشري: عودة الدوري توجه الدولة.. وكل نادي يبحث عن مصلحته

المدير الفني لنادي أسوان
المدير الفني لنادي أسوان
 
– في رأيك هل سيعود الدوري للاستئناف مرة أخرى ؟
 
: الدوري سيستأنف بشكل كبير خاصة بعدما أعلن اتحاد الكرة عن رغبته في عودة الدوري بناء على قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي فهو توجه الدولة وأعتقد انه خلال الأيام المقبلة ستتضح بشكل اكبر خاصة بعد عمل مسحات للاعبين في فرق الدوري الممتاز فالكلمة الأولى للدولة.
 
– وماهو رأيك الشخصي؟
 
: كنت أتمنى إلغاء الموسم الحالي وبداية دوري جديد بالنسبة لي مع فريق أسوان فكان شكل العمل سيختلف في فترة الإعداد وإستقدام لاعبين جدد ولكن إستئناف الدوري يمثل العودة للحياة الكروية برغم صعوبة الموقف وقصر فترة الإعداد قبل الإستئناف خاصة وأن شهر واحد لا يكفي لإعادة تأهيل اللاعبين بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر.
 
– وما رأيك في الأندية التي تطلب إلغاء الموسم الحالي؟
 
: كل نادي يبحث عن مصلحته الخاصة في القسم الثاني الوضع فعلا صعب بالنسبة للأندية التي لا تملك الامكانيات المادية التي تساعد على إستئناف الدوري خاصة وأن معظم لاعبيها لن يتقاضو مرتباتهم ومستحقاتهم بسبب الأزمات التي تمر بها الأندية فمن الصعب إقامة فترة إعداد لإستئناف الدوري وبعد خمس مباريات تبدأ الأندية فترات إعداد للموسم الجديد فلابد من دعم الأندية ماديا اما اندية الدوري الممتاز فهي تملك الإمكانيات التي تساعدها على إستئناف الموسم بالإضافة إلى أن الشركات الراعية يمكن أن تساعد الأندية .
 
– هل تثق في نجاحك مع أسوان في الدوري الممتاز؟
 
: ثقتي في الله كبيرة وسنجتهد انا والجهاز الفني واللاعبين وسنكمل عمل الكابتن مجدي عبد العاطي الذي اوجه له الشكر على الفترة الماضية وبناء فريق قوي لأسوان واذكر انه كان لي تجربة سابقة مع النصر للتعدين وكانت ناجحة بشكل كبير وحققنا نتائج جيدة ولكن الوضع كان صعب وهبط الفريق للقسم الثاني على نقطة واحدة ولكن أثق في النجاح مع أسوان وأطالب مجلس الإدارة بالوقوف خلف الجهاز الفني للفريق واللاعبين.
أخبار متعلقة

 

بعد التجاوزات الأخيرة.. الأهلي يشكو مرتضى منصور إلى إعلام المصريين

أرسنال يسقط في الدوري الإنجليزي وليستر يتعادل

فيديو | محمد عثمان يفضح مرتضى منصور: دائما ما يدعي الوطنية

 

قد يعجبك ايضآ

اترك رد