كرة مصرية

كارتيرون يكشف سياسة تدوير اللاعبين أمام الأهلي في القمة

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توضيح العديد من الحقائق عبر الموقع الرسمي لنادي الزمالك.

المدير الفني تحدث عن لقاء القمة المقبل والمنافسة على الدوري والعديد من الأمور المهمة الخاصة بفريق الكرة خلال هذا الحوار.

كارتيرون يكشف سياسة تدوير اللاعبين في القمة

هل ستتبع سياسة التدوير بين اللاعبين في الفترة المقبلة للتغلب على هذا الضغط في المباريات؟

-نحتاج لمشاركة كل اللاعبين في ظل ضغط المباريات، وفترة الإعداد التي خضناها قبل مباراة المولودية كانت فرصة لتجهيزهم بدنيا، في حين أن الشباب الذين تم تصعيدهم للفريق الأول يخوضون مباراة ودية كل أسبوع؛ لتجهيزهم، وسياسة التدوير قد تحدث في بعض المراكز، لأن هناك مراكز من الصعب أن يتم تغيير اللاعبين فيها، ولاعب مثل إمام عاشور مهم ويلعب في أكثر من مركز ولكنه موقوف ونفتقد خدماته في الفترة الحالية وهناك مراكز بها أكثر من لاعب على نفس المستوى مثل الجبهة اليسرى في حين هناك مراكز يكون اللاعب البديل ليس على مستوى اللاعب الأساسي.

ما رأيك في تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي كان مقررا لها في يونيو المقبل؟

-أرى أن الأمر جيد لأنه سيساعد على انتهاء الدوري في وقت مبكر وهذا أفضل للجميع حتى لا يحدث تلاحم المواسم، ويستطيع كل فريق الاستفادة من فترات الانتقالات وتدعيم الصفوف بشكل أفضل.
كما أن انتهاء الموسم مبكرا سيساعد على حسم الصفقات الصيفية والاستفادة من فترة الانتقالات وحسم ملف الراحلين.

وهل يحتاج الزمالك لمدير كرة أو مشرف عام على الكرة في الفترة الحالية؟

-لسنا في حاجة لمدير كرة أو مشرف عام في الفترة الحالية؛ لأنه كلما زاد عدد أفراد الجهاز الفني للفريق قد تحدث خلافات ونحن الآن كمجموعة واحدة داخل الجهاز نعمل بانسجام كبير وربما ادخال عناصر جديدة خلال هذه الفترة قد يؤثر على هذا الانسجام.

وما الرسالة التي توجهها لجماهير الزمالك؟

-الروح الموجودة بالفريق جيدة للغاية والجماهير تنسى أن الزمالك يمر بفترة صعبة واللاعبون يمرون بفترة صعبة لعدم حصول على مستحقاتهم من عدة أشهر، ولكنهم يريدون الفوز من أجل الجماهير، وهدفي في الفترة المقبلة هو الفوز بالدوري وهو أمر أصعب من الفوز بالسوبر والبطولة الإفريقية.

وأؤكد لهم أن المنافسة على الدوري صعبة لأن الزمالك لم يحصل على البطولة منذ فترة ، والمنافسة صعبة مع الأهلي ونحن نسعى للتتويج بالدوري والكأس هذا الموسم.

موضوعات أخرى

عاجل.. موسيماني يختار 25 لاعباً لمواجهة الزمالك في القمة

بحضور الخطيب.. الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الزمالك

اتحاد الكرة يثير غصب الأهلي من جديد قبل القمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق