قضاة الملاعب 

بقلم: جمال الزهيري 

** اذا أردنا منظومة كروية حقيقية فعلينا أولا أن نرسى المبادىء قبل كل شىء .. ولاشك أن فى مقدمة هذه المبادىء احترام التحكيم والحكام وان تكون اللوائح والقوانين الحاكمة فى هذا الشأن حازمة .. وتعددت التكهنات بشأن العقوبة المنتظر توقيعها على اللاعب فرجانى ساسى بعد مااقترفه تجاه الحكم امين عمر فى مشهد غير لائق بصورة الدورى المصرى وكلامى ليس مقصورا على فرجانى وحده بل على أى لاعب تسول له نفسه محاولة الاعتداء بأى صورة على أى حكم ومعلوم أن الحكام هم قضاة الملاعب ولايليق من أى لاعب أن يتطاول عليهم بأى صورة من الصور .. مد يد .. بصق .. دفع .. ضرب .. فكلها صور مرفوضة ليس من فرجانى وحده بل من أى لاعب تسول له نفسه ذلك. واثق تمام الثقة أن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى لن ترضى عن إهانة اهم عناصر اللعبة على الاطلاق مهما اختلفنا عليهم أو على أدائهم الفنى .. وقبل اللجنة اثق أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور سيكون له وقفة مع اللاعب المتجاوز فى حق الحكم. ولابد من لوائح واضحة غير مطاطة ولاتحتمل التأويل والتفسير فى هذا الشأن وأعتقد أن من أهم المطالب التى يطالب بها الحكام فى كل زمان .. دون جدوى للاسف الشديد .. وتتكرر حوادث الاعتداء على قضاة الملاعب دون أن يحرك المسئولون عن الكرة المصرية ساكنا. اخيرا ليس المقصود فرجانى ولكنه كان بمثابة الحجر الذى حرك الماء الراكد .. فانتبهوا أيها السادة.

** لا فايلر ولاكارتيرون هما اللذان سيصنعان المعجزات فى قلعتى الجزيرة وميت عقبة .. بألف سلامة والقلب “داعيلهم” .. صفحة وانطوت فى تاريخ الكبيرين .. وكم من مدربين وكذلك لاعبين كبار مروا على تاريخ الناديين وانتهت مهمتهم دون أن يتأثر بذلك الناديان الكبيران. جميعهم رحلوا وبقى الناديان بتاريخهما الكبير .. الأهلى والزمالك مستمران رغم انف فايلر وكارتيرون .. و”بكرة تشوفوا”.

** خاصية الرقم خارج نطاق الخدمة أو الجهاز مغلق ب”بلاش” على فكرة واى واحد معاه موبايل يقدر يعملها … واذا جعلتها شركات الاتصالات بفلوس ماحدش هيعملها. كلامى موجه للسادة مدمنى استخدام هذه الخاصية. مجرد ملاحظة

قد يعجبك ايضآ

اترك رد