أخبار الأهليتوب

قررات كاف تمنح الأهلي الأفضلية للتتويج بدوري أبطال إفريقيا

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف ) باب الوصول إلى كأس دوري أبطال إفريقيا على مصراعيه أمام النادي الأهلي الطامح في التتويج باللقب التاسع في تاريخه.

الأهلي الذي توج بثمانية ألقاب في دوري الأبطال من قبل كان سيضيع حلمه في اللقب التاسع الذي يسعى له هذا العام، بسبب جائحة فيروس كورونا، والذي هدد البطولة بالإلغاء، قبل أن ينقذ كاف الحلم الأحمر ويعلن استمرار البطولة حتى بعد توقفها لفترة تخطت الخمسة أشهر.

الأيام الأخيرة شهدت إعلان الاتحاد الإفريقي عن استئناف البطولة الأهم في القارة خلال شهر سبتمبر المقبل، بل وتم الاستقرار على نظام جديدة لاستكمال الأدوار المتبقية نظرا للظروف الحالية اتي يصعب معها استمرار البطولة بنفس نظامها.

الأهلي يبحث عن التاسعة

الترتيبات الجديدة التي أعلنها كاف لاستكمال البطولة وكان أهمها وأبرزها إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة بدلا من الذهاب والعودة، وأيضا إقامتها في ملعب محايد تأتي بشكل كبير في مصلحة النادي الأهلي الطامح في اللقب التاسع.

القرارات الجديدة رغم أنها ألغت فكرة التعويض في الإياب حال السقوط في الذهاب نظرا لإقامة الدور من لقاء واحد، إلا أنها تحمل العديد من المميزات للفريق الأحمر الذي يعد هو أقرب فرق نصف النهائي للظفر باللقب.

🇲🇱 🇳🇬 🇸🇳 🇦🇴 #يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/8kCzQBJqUG

— ‏النادي الأهلي 🏡 (@AlAhly) July 6, 2020

أولى هذه المميزات للفريق الأحمر أنه سيلعب في أرض محايدة وبعيدا عن الجماهير المغربية التي تمثل أكثر من نصف قوة فريق الوداد الذي سيلعب مع الأحمر، خصوصا وأن الأهلي له سوابق في مركب محمد الخامس معقل الفريق الودادي وأمام جماهيره.

الأهلي لم يسبق له تحقيق نتائج إيجابية كثيرة في السنوات الأخيرة أمام الوداد في المغرب، باستئناء مباراة دور المجموعات 2016 التي فاز بها بهدف دون رد، وللعلم أنها أقيمت بعيدا عن ملعب الوداد ولم تحضرها جماهيره بكثافة.

تعديلات جديدة على نظام دوري الأبطال

ولعل ما حد في مواجهتي بطولة 2017 بالخسارة في دور المجموعات بهدفين دون رد، ثم الخسارة في النهائي بهدف في ملعب مركب محمد الخامس، دليل على تأثر لاعبي الأهلي الكبير بالجماهير الودادية، رغم أن الأحمر كان الأفضل فنيا وقتها من الفريق المغربي.

ثاني المميزات التي تصب في مصلحة الأهلي من قرارات كاف هي إقامة نصف النهائي والنهائي في ملعب واحد وبلد واحدة، وهو ما سيوفر على الفريق الأحمر مشقة السفر أكثر من مرة وإرهاق لاعبيه بشكل كبير، كما سيمنح الجهاز الفني فرصة كبيرة للتركيز في المباراتين.

موضوعات متعلقة..

علي لطفي يتحدث عن سر تألق لاعبي الأهلي وأهم هدف للفريق

كواليس جلسة عبدالحفيظ مع أحمد الشيخ في مران الأهلي

تعرف على أخر تطورات حالة حمدي فتحي ومحمد محمود

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق