في بيان رسمي.. أندية المظاليم تطلب إلغاء الدوري

كتب – أحمد كمون

أصدر عدد من أندية دوري القسم الثاني والقسم الثالث التابعة للجمعية العمومية باتحاد الكرة بيان يطلبون فيه إلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم وصعود الفرق أوائل المجموعات للدوري الممتاز.

وكان النشاط الرياضي في مصر توقف خلال الفترة الأخيرة، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجاء البيان كالتالي:-

بعد تشاورات عدة وتواصل مستمر عبر التليفون ووسائط التواصل المتنوعة اتفقنا نحن الأندية أصحاب الشأن في تحديد مصير الموسم الكروى الحالي بكل ما يحيطه من ملابسات وظروف قاهرة رغم إرادة الجميع ودون تدخل أي طرف من أطراف المنظومة في ظل جائحة كورونا التي ضربت العالم كله.

? اتحاد الكرة يجتمع مع الجمعية العمومية بداية من الثلاثاء المقبل … ⚽️?#EFA pic.twitter.com/vCt38i7t93

— EFA.eg (@EFA) June 12, 2020

توصلنا إلى ما يمثل الرغبة الأهم والمطلب الأكبر للغالبية العظمى من الأندية بما هو أقرب من الإجماع ويتمثل في النقاط التالية:-

أولا: إلغاء دورى هذا الموسم ضرورة ملحة وحتمية حيث لم يعد هناك أي مجال لاستئنافه سواء من استعدادات فنية أو بدنية أو إمكانات مالية أو حتى قدرات بشرية في ظل حتمية التباعد الاجتماعي الذي لا زال خيارا أوحد أمام الجميع، فما بالك بفرق كرة القدم وعليه فلابد من التعامل في هذه النقط بمبدأ “الصحة أهم من كل شيء “.

أزمة كورونا والدوري المصري

ثانيا: لا نمانع أبدا من صعود أوائل المجموعات إلى الدرجات الأعلى بما يضمن لهم حق كفاح الفترة التي انقضت من الموسم قبل التوقف.

ثالثا: التمسك بهبوط فريقين فقط الموسم القادم في حالة المجموعة 12 فريق، وهبوط ثلاث فرق بحد أقصى في حالة المجموعة 14 أو 16 فريق.

رابعا: رفض فكرة تطبيق دورى المحترفين إلى ما لا نهاية نظرا لعدم مناسبته لظروف الأندية المصرية الآن ومستقبلا وضروره الحفاظ على شكل المسابقات كالآتي

دوري ممتاز مجموعة واحدة
٣ مجموعات للممتاز ب
٩ مجموعات للدرجة الثالثة
٢٧ مجموعة للدرجة الرابعة
مع صعود الأوائل دون ترقي

خامسا: أخيرا .. ان هذا البيان وما يحتوية من مطالب إنما خرج لصالح الجميع دون نظرات فردية أو شخصية ما يدفعنا لتكرار التأكيد على أن صحة وحياة فرد واحد من أفراد المنظومة أهم ألف مرة من 100 بطولة.

موضوعات متعلقة..

تركي آل الشيخ عن أزمة الأهلي: أغلقت هذا الباب وأنتظر رد القضاء

رضا عبدالعال : كارتيرون ضعيف الشخصية.. وجمهور الأهلي ينقلب على فايلر في حالة واحدة

نتيجة مباراة برشلونة ومايوركا في الدوري الاسباني اليوم .. “فيديو”

قد يعجبك ايضآ

اترك رد