أخبار الأهلي

فيديو – بيتسو موسيماني | أرقام مرعبة أمام للقطبين.. وصاحب أكبر هزيمة إفريقية للأهلي

أصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني هو المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفا للسويسري رينيه فايلر، الذي سيخوض أخر مباراة له مع الفريق أمام الترسانة مساء اليوم الأربعاء في دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

المدرب الجنوب إفريقي أعلن في الساعات الماضية استقالته من صن داونز وبدأ رحلة الوصول إلى القاهرة، لكن النادي الأهلي لم يعلن عن أي أمر يتعلق بالاتفاق حتى الآن، وينتظر وصول المدرب غدا من أجل توقيع العقود والإعلان الرسمي.

بيتسو موسيماني | يوقع غدا على عقد تدريب الأهلي موسمين

بيتسو موسيماني ليس غريبا على الكرة المصرية، حيث سبق له أن واجه الأهلي والزمالك من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا أكثر من مرة ويعد مألوفا لجماهير القطبين، وخصوصا جماهير المارد الأحمر التي بدأ الكثير منها يحتفي بقدوم المدرب للقلعة الحمراء.

«الأهلي 24» يستعرض في السطور التالية نتائج موسيماني مع الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقي خلال قيادته لنادي صن داونز:

المدرب الجنوب إفريقي واجه الأهلي والزمالك 8 مرات من قبل بواقع 4 مباريات لكل فريق، ولكن مع الأهلي كانت المواجهات في نسختين مختلفتين بدوري الأبطال عامي 2019 و2020، أما مع الزمالك كانت المواجهات الأربع في نسخة واحدة هي 2016.

بيتسو تمكن مع فريق صن داونز من تسجيل 12 هدفا في القطبين، بواقع 6 في شباك كل فريق، بينما استقبلت شباكه 4 أهداف من المارد الأحمر وهدفين فقط من الزمالك.

موسيماني أمام الأهلي لم ينجح إلا في تحقيق فوزا وحيدا فقط، وكان هذا الفوز هو الخسارة الأكبر في تاريخ المارد الأحمر بالبطولات الإفريقية، حيث هزم 5/0 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال لعام 2019، بينما تلقى خسارتين الأولى في إياب ربع نهائي ذات البطولة بهدف دون رد في برج العرب، والثانية كانت بهدفين دون رد في ربع نهائي بطولة 2019، في ستاد القاهرة، وسيطر التعادل على لقاء وحيد في إياب ذات الدور وانتهت المباراة بهدف لكل فريق.

https://www.youtube.com/watch?v=pj_KwaJsNOU

أما مع الزمالك فاز بيتسو في 3 مواجهات وخسر مرة واحدة من الأبيض، حيث فاز في دور المجموعات عام 2016 ذهابا بهدفين مقابل هدف، وإيابا بهدف دون رد، وفي نهائي البطولة فاز ذهابا في جنوب إفريقيا بثلاثية، فيما خسر إياب النهائي في القاهرة بهدف دون رد.

موضوعات متعلقة..

عمر ربيع ياسين يكشف موقف قمصان وياناكوني من جهاز الأهلي الجديد

الأهلي يفكر في تسويق أحد قادته والتعاقد مع بديل جديد

الأهلي يؤمن ثلاثي الشباب بعقود جديدة خوفًا من هروبهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق