أخبار الأهلي

ففي ذكرى ميلاده.. صالح سليم ينتصر على مبارك 3 مرات

يحتفل اليوم الجمعة 11 سبتمبر جماهير النادي الأهلي في كل مكان بذكرى ميلاد الأب الروحي صالح سليم الـ90 فهو من مواليد هذا اليوم عام 1930.

وكان صالح سليم يتمتع بقوة شخصية والتزامه بمبادئ الأهلي وسن قوانينه التي لا يزال يتم اتباعها حتى الوقت الحالي داخل جدران المارد الأحمر.

وفي ذكر ميلاده يرصد الأهلي 24 3 مواقف تحدى فيها صالح سليم حسنى مبارك رئيس الجمهورية السابق وفى كل مرة كان ينتصر المايسترو.

البداية كانت في نهائي البطولة العربية عام 1995، والتي نظمها الأهلى بالقاهرة، وجمعه اللقاء الختامي على اللقب أمام فريق الشباب السعودي، وفوجئ المايسترو قبل ساعات من انطلاق المواجهة بقرار من رجال الأمن باختيار مقعد بعيد لرئيس الأهلى في نهاية الصف الثاني وهو ما رفضه صالح سليم وقرر مغادرة الملعب ولكن سرعان ما علم «مبارك» بالواقعة، وأمام إصرار رئيس الأهلى جلس المايسترو وعلامات الغضب على وجهه بجانب الرئيس الأسبق منذ قدومه للملعب وحتى تتويج بطل مصر باللقب.

صدام ثاني جمع مبارك بصالح سليم، مع نهاية التسعينيات، حينما رفض المايسترو الاستجابة للمطالبة باستقبال الرئيس في الأهلى لحظة هبوط طائرته قبل توجهه لزيارة الأوبرا حيث أكد وقتها المايسترو أن مبارك لم يأتي لزيارة الأهلي ولكن للذهاب عن طريقه الى دار الأوبرا.

الصدام الثالث والأخير كان قبل وفاة المايسترو بشهور قليلة، حيث فوجئ من خلال قراءته جريدة الأهرام بوجود اتفاق بين الجريدة ورئاسة الجمهورية على لقاء ودى يجمع الأهلى بالزمالك، تخصص إيراداته لضحايا قطار الصعيد عام 2002، ليشتعل الغضب في نفس المايسترو ويصر على عدم إقامة المواجهة بسبب عدم الرجوع إليه واستئذانه قبل اتخاذ قرار إقامتها حيث قال وقتها لو أراد حسنى مبارك إقامة المباراة فيكلف 11 شخصًا من رئاسة الجمهورية بخوض المباراة أما في حال إصرار جريدة الأهرام على المباراة فيكلف إبراهيم نافع 11 صحفيًا بخوض المباراة.

موضوعات أخرى 

أول تعليق من تركي آل الشيخ على زيارة مؤمن زكريا لملعب مختار التتش

يوسف بلايلي على بعد خطوات من اللعب للأهلي.. اعرف التفاصيل

4 مكاسب حصدها الأهلي من تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق