توبكرة مصرية

هاني أبوريدة يكشف مفاجأة عن بطولة أمم إفريقيا ويتحدث عن مصير دوري الأبطال والكونفدرالية

فجر هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة الأسبق مفاجأة بشأن بطولة أمم إفريقيا ومصيرها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

وقال أبوريدة إن هناك إمكانية لتأجيل بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون والمقرر لها في يناير حيث هناك إمكانية لتأجيل المسابقة لموعد لاحق في ظل الظروف الحالية أو من الممكن أن تقام في موعدها وهذا الأمر سيناقش خلال الاجتماع المقرر عقده الثلاثاء المقبل.

وحول دوري الأبطال والكونفدرالية قال إن الاتحاد الإفريقي يدرس إقامة مباريات نصف النهائي في دولة واحدة كدورة مجمعة في شهري سبتمبر أو أكتوبر.

 

أبو ريدة أكد أن الاتحاد الدولي لا يجبر أي دولة على إقامة النشاط مت عدمه ومهتم بالصحة العامة، وصاحب القرار في عودة النشاط هو الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وكذلك اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد والمعينة من الفيفا.

#الأهلي فوق الجميع ? pic.twitter.com/rhpyqueguU

— ‏النادي الأهلي ? (@AlAhly) June 2, 2020

وحول ملف عودة النشاط أكد أنه كان يفضل اجتماع اتحاد الكرة مع مدربي أندية الدوري أن يكون قبل اتخاذ أي قرار وكان مهما للغاية ويرى من الضروري اجتماع الأندية مع اللجنة الخماسية في وجود وزير الشباب والرياضة لبحث الأمور المتاحة والصعوبات المالية التي تواجهها الأندية في دعم النشاط، مشددا على أن الدولة لم تقصر مع الأندية واتحاد الكرة.

وقال أبوريدة إنه يرى وجود فرصة جيدة لمصر لاستضافة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع دولة أخرى.

اختتم تصريحاته مؤكدا أن اعتماد لائحة اتحاد الكرة هي حق أصيل للجمعية العمومية وهناك بعض المقترحات على اللائحة المحترمة الحالية وأي تغيير سيكون طفيفا وغير كبير على الإطلاق في هذا الملف.

موضوعات متعلقة

فيديو | محمد عثمان يفضح مرتضى منصور: دائما ما يدعي الوطنية

محمد صلاح يعطل إتمام صفقة ليفربول الجديدة

مجدي عبد العاطي يستقيل من تدريب أسوان .. اعرف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق