أخبار الأهلي

عودة الدوري تضع فايلر أمام 4 تحديات مع الفريق

يواجه السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي العديد من التحديات في حال عودة الدوري والنشاط الرياضي مجددًا واستئناف مبارايات بطولات الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

رينيه فايلر، الذي ينتظر عودة الدوري والنشاط الرياضي، قاد الأهلي لتصدر بطولة الدوري العام خلال الموسم الجاري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ولم يخسر سوى نقطتين خلال 17 مباراة، كما استطاع أن يبحر بسفينة المارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا ليصل إلى نصف نهائي البطولة ويضرب موعدًا مع الوداد البيضاوي المغربي.

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه السويسري لاستكمال رحلته، ضربت جائحة فيروس كورونا المستجد العالم وتسببت في إيقاف النشاط الرياضي، ولم يخض الأهلي أية مبارايات منذ مباراة سموحة في شهر مارس الماضي.

وزير الرياضة: ملتزمون بعودة النشاط الرياضي ١٥ يونيو المقبل

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ملتزمة بعودة النشاط الرياضى بدءا من 15 يونيه المقبل، بشكل تدريجي، خاصة إن جميع المؤشرات لا توحي باقتراب انتهاء أزمة كورونا على مستوي العالم. pic.twitter.com/J4urSv7tCd

— وزارة الشباب والرياضة – مصر (@emysofficial) May 26, 2020

وفي حالة عودة النشاط الرياضي من جديد وتحديد موعد للمبارايات فإن السويسري رينيه فايلر سيواجه العديد من التحديات التي يجب أن يتغلب عليها للوصول إلى حلم التتويج بالبطولة الأفريقية الغائبة عن خزائن الأهلي منذ عام 2013.

عودة الدوري تضع فايلر أمام تحدي الحالة البدنية للاعبين

تعتمد طريقة المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء على امتلاك الكرة والاستحواذ عليها وتمريرها كثيرًا والاحتفاظ بها وحرمان المنافس منها معظم فترات اللقاء، وهي الطريقة التي تتطلب لياقة بدنية ومجهودًا كبيرًا من اللاعبين.

ووصل لاعبو الأهلي لحالة بدنية رائعة قبل توقف النشاط الكروي، تجلت خلال لقاء الفريق مع صان داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي استطاع خلالها الفريق فرض سيطرته على المباراة في الدقائق الأخيرة وإضاعة أكثر من هدف.

ومما لا شك فيه ان الحالة البدنية للاعبين تأثرت بسبب توقف النشاط وعدم ممارسة اللعبة، وهو التحدي الذي سيكون على فايلر التغلب عليه من أجل تطبيق فكره الكروي في بطولة أفريقيا.

أزمة الظهير الأيمن 

بعد توقيع أحمد فتحي لفريق بيراميدز للانتقال إليه من الموسم المقبل والأزمة التي شهدت مفاوضاته مع الفريق، أصبح من الصعب إشراكه في المبارايات بعد العودة من جديد، خاصةً بعد تصريحاته التي قال فيها إن فايلر كان سببًا في عدم تجديده مع الفريق.

ويخوض السويسري ما تبقى من الموسم ومبارايات دوري أبطال أفريقيا وفي قائمته محمد هاني كظهير أيمن وحيد، وهو الظهير الذي لا يجيد الواجبات الدفاعية ولم يعتمد عليه السويسري في المبارايات الكبيرة، وهي المشكلة التي تنتظر حل فايلر بعد العودة.

الانسجام بين اللاعبين

وصل لاعبو الأهلي إلى درجة عالية من الانسجام قبل توقف النشاط، وهو الانسجام الذي تتطلبه طريقة فايلر التي تعتمد على التحرك كثيرًا بدون كرة والتمرير السريع وضرب خطوط الخصم بتمريرات متنوعة وجمل يحفظها اللاعبون.

وسيتعين على المدير الفني للأهلي إعادة الانسجام سريعًا للاعبين في حال عودة النشاط الرياضي مجددًا وخوض منافسات البطولة الأفريقية.

ضغط المبارايات

تسبب ضغط المبارايات في إصابة العديد من لاعبي الأهلي من قبل، وهو الضغط الذي سيتضاعف حال عودة النشاط لإنهاء بطولة الدوري قبل الموسم الجديد، ما يتطلب حلولًا من فايلر لتفادي الإصابات.

أخبار متعلقة

3 شواهد تُبشر جماهير الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا

3 طلبات خاصة لجماهير الأهلي في الانتقالات الصيفية .. تعرف عليها

الأهلي تعاقد مع 10 مدافعين في 6 سنوات.. وما زال البحث جاريا عن خليفة وائل جمعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق