كرة مصرية

عمرو الجنايني لوزير الرياضة: كورونا متصيبش كاس معاليك

يواصل عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم المصري مقاتلته من أجل عودة بطولة كأس مصر، وإلغاء بطولة الدوري العام، التي يتصدر الأهلي جدول ترتيبها بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

عمرو الجنايني يؤكد على أن عدم القدرة على استكمال بطولة الدوري الممتاز سيكون بسبب فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة الناس، في الوقت الذي يرى فيه أن استئناف بطولة كأس مصر لن يكون بتلك الخطورة على صحة نفس الناس، وكأن فيروس كورونا لا يقترب من بطولة كأس مصر المحببة لناديه الأصلي الزمالك.

الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نشرت تفاصيل الاجتماع بين الجنايني والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، من أجل مناقشة عودة واستئناف النشاط الرياضي مرة أخرى في إطار خطة التعايش التي أقرتها الحكومة المصرية.

ووفقًا للجنايني، تم مناقشة الاستعدادات اللازمة حال عودة النشاط الرياضي، واستعراض تقارير اللجنة الطبية واللجنة الفنية ولجنة المسابقات واسترشادات الفيفا، ومناقشة السيناريوهات المطروحة لعودة النشاط وترك القرار كاملًا في يد الدولة.

عمرو الجنايني يكشف عن وجهه ويؤكد عدم تتويج الأهلي بالدوري حال إلغائه

الجنايني أكد أن عودة النشاط هي أفضل نجاح للجنة الخماسية، إلا أنه عاد للحديث عن أن الأولوية في العالم كله لصحة الناس، والارتباطات العديدة لاتحاد الكرة المصري، حال قررت الدولة عودة النشاط الرياضي واستئناف المسابقات الرياضية، وهي الارتباطات التي ستجعل من الصعب استئناف ميابقة الدوري، وفقًا لرؤية رئيس اللجنة الخماسية لإدارى الاتحاد.

وعاد عمرو الجنايني، الذي يضع صحة الناس أولوية أمام عينيه حسب حديثه، للتأكيد على أن بطولة كأس مصر سيتم استئنافها، على الرغم من أن نفس الفيروس ما زال منتشرًا ومتفشيًا، وكأن كأس مصر يحمل حصانةً خاصةً ضد كورونا.

9 مبارايات فقط يعني مخاطرة أقل وأسهل من استئناف الدوري، حجة استخدمها الجنايني لتبرير إصراره على إلغاء بطولة الدوري العام، واستكمال بطولة كأس مصر، إلا أن السبب الحقيقي لرغبة الجنايني لإلغاء الدوري أعلن عنه صراحة في مداخلة مع إذاعة أون سبورت إف إم.

الجنايني في مداخلته أكد أن تتويج الأهلي ببطولة الدوري حال إلغائها أمر صعب وغير وارد، وهو التصريح الذي كشف به الجنايني عن سبب قتاله لإلغاء البطولة، ففيروس كورونا سيمثل خطورة كبيرة خلال البطولة التي حسمها الأهلي بشكل كبير، بينما ستنعدم تلك الخطورة في البطولة التي يمتلك فيها الزمالك نسبة كبيرة للتتويج.

 

أخبار متعلقة

 

مستشفى الأهلي – تطورات إصابات 4 لاعبين وموعد عودتهم

محمد الدماطي يوجه أول رسالة دعم من مجلس الأهلي لمحمد سراج

محمد سراج الدين يضرب من جديد: لو هتقدم بلاغ هقدم اتنين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق