أخبار الأهلي

صفقات الاهلي في شتاء 2019 | راحل ومصاب ومستبعد ومتألق وحيد

صفقات الاهلي في شتاء 2019 ..  يسعى مسئولو النادي الأهلي في كل فترة انتقالات للتعاقد مع صفقات قوية من أجل دعم صفوف الفريق بشكل جيد، للمنافسة على كل البطولات وخصوصا دوري أبطال إفريقيا التي يبحث المارد الأحمر عن لقبها منذ 2013.

الأهلي خلال السنوات الماضية أبرم العديد من الصفقات القوية والتعاقدات المميزة، إلا أن الموسم الأكثر إنفاقا في التعاقدات كان في شتاء 2019، وهو الموسم الذي ضم فيه المارد الأحمر نحو 7 لاعبين من العيار الثقيلة وتكلفت خزينته ما يقرب من الـ250 مليون جنيه.

صفقات الاهلي في شتاء 2019 | الأحمر ضم 7 لاعبين

في شتاء 2019 ضم الأهلي حسين الشحات وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وجيرالدو ومحمد محمود وحمدي فتحي واستعار رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي، وكان ذلك بهدف الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لكن المارد الأحمر فشل في تحقيق هدفه خلال هذا العام.

صفقات شتاء 2019 لم تحقق مع النادي النتائج المرجوة أو تقدم الأداء المنتظر، حيث أنه هناك من رحل وهناك من غاب بسبب الإصابة، وهناك من لم يقتنع به الجهاز الفني، وفي السطور التالية يستعرض «الأهلي 24» ماذا حدث لصفقات هذا الميركاتو:-

رمضان صبحي:

بعد أن ضمه الأهلي على سبيل الإعارة 6 أشهر ثم تم تجديد الإعارة لمدة موسم، فض اللاعب بنهاية الموسم الجاري الانتقال إلى نادي بيراميدز بعدما حصل على عقد خيالي بـ200 مليون جنيه في خمس مواسم، بدلا من أن يبقى في القلعة الحمراء بعقد نهائي.

محمد محمود:

لم يستفد الأهلي منه مطلقا، حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال ثاني مباراة يشارك فيها مع الفريق، وغاب حتى بداية الموسم الجاري، وقبل أن يبدأ العودة للمشاركة في المباريات تجددت إصابته بقطع في الرباط الصليبي وغاب حتى الآن، ثم أصيب مرة أخرى في الأيام الأخيرة بقطع في غضروف الركبة وسيغيب حتى الموسم المقبل.

محمود وحيد:

الظهير الأيسر الذي انضم من المقاصة لم يحصل على فرصة المشاركة مع الفريق إلا في مباريات معدودة للغاية تعد على أصابع اليدين، كما أن إصاباته كانت كثيرة وغاب في أوقات كثيرة عن المران الجماعي بسبب هذه الإصابات.

صفقات الاهلي 2020 | الأحمر يسعى لضم صفقات من العيار الثقيل

جيرالدو:

اللاعب الأنجولي، لم يكن يقدم ما كان متوقعا منه مع الفريق، فرغم مشاركاته إلا أنه يكون نقطة ضعف كبيرة، وحاول الأهلي التخلص منه في يناير الماضي لكنه فشل في تسويقه، وخلال المباريات الأخيرة شارك أساسيا بعد رحيل رمضان صبحي وإصابة حسين الشحات، لكن الأحمر مازال يسعى لتسويقه للتخلص منه.

حسين الشحات:

الصفقة التي حدثت حولها ضجة كبيرة وقت انضمامه للأهلي بسبب الـ5 ملايين دولار التي دفعت إلى العين لضمه، لم يكن لها بصمات واضحة مع الفريق، وغاب عن المباريات منذ بداية جائحة كورونا ولم يعد إلا منذ أيام، بسبب جراحة الفتاق التي أجراها مؤخرا.

حمدي فتحي:

يعد من أنجح وأفضل اللاعبين الذين ضمهم الأهلي في ميركاتو شتاء 2019، حيث يشارك بصفة أساسية، وأصبح من أهم اللاعبين في صفوف المارد الأحمر ورمانة ميزان خط الوسط.

ياسر إبراهيم:

يشارك بشكل متقطع بسبب الإصابات التي يتعرض لها، كما أن مستواه ليس ثابتا وتعرض إلى انتقادات كثيرة مؤخرا، بسبب تراجع مستواه بشدة والأخطاء التي يقع فيها.

موضوعات متعلقة..

موقف طبيب الأهلي من مشاركة الشناوي أمام بيراميدز

حل وحيد أمام الأهلي للاستفادة من أحمد فتحي في حال التأهل لنهائي إفريقيا

ثورة الخطيب في الأهلي بعد الفشل بملف كوليبالي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق