أخبار الأهلي

شوبير: المغرب تبتعد عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

شوبير

تسيطر حتى الآن حالة من الغموض حول مكان إقامة مباريات الدور نصف النهائي ونهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الحالية.

 

فيروس كورونا يغير نظام بطولة دوري أبطال إفريقيا

واستقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على إقامة مباريات الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة بدلًا من نظام الذهاب والعودة في مكان واحد بسبب داعيات انتشار فيروس كورونا التاجي (كوفيد – 19) في البلاد وإيقاف النشاط الرياضي في شتى أنحاء العالم لعدة أشهر.

وكانت الكاميرون الدولة الأولى المرشحة لاستضافة مباريات نصف النهائي بالإضافة الى المباراة النهائية قبل أن تعتذر على الأمر تخوفًا من انتشار الفيروس.

 

الدول المرشحة لاستضافة بطولة دوري أبطال إفريقيا

ومن جانبه أكد الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات ببرنامجه الإذاعي صباح اليوم، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، تقدم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة مباريات دوري أبطال افريقيا بعد اعتذار دولة الكاميرون، وذلك بعدما حصل على التعهد الحكومي برغبة مصر، في استضافة المباريات الافريقية.

وأضاف شوبير أن ما تردد عن اقتراب الإمارات من استضافة المباريات أمر غير صحيح حيث أنها لم تتقدم حتى الآن بأي طلب للاتحاد الإفريقي باستضافة مباريات المتبقية في دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح أن كل من تقدم لاستضافة المباريات مصر وقطر وتونس والمغرب على أن يختار الاتحاد الإفريقي من بينهم خلال الأيام المقبلة.

 

المغرب تبتعد عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

وتابع الإعلامي أن المغرب قد يتم ابتعادها أيضًا من تنظيم المباريات خاصة وأنها ستستضيف مباريات بطولة الكونفدرالية الإفريقية وسيكون من الصعب فوزها بتنظيم كلتا البطولتين الإفريقيتين خاصة وأن كل منهما يتواجد فيها طرفين من المغرب.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي على أن يلتقي الزمالك أمام الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والفائز من كل مباراة سيصل للمباراة النهائية.

وتضمن المغرب طرفًا في المباراة النهائية ببطولة الكونفدرالية حيث سيواجه فريق نهضة بركان نظيره حسنية أغادير في الدور قبل النهائي، في حين سيلتقي بيراميدز مع حوريا كوناكري الغيني.

أخبار متعلقة

منافس الأهلي – خلافات خاصة في الوداد المغربي

تقليل عدد مسحات كورونا للأندية مع استئناف الدوري

رسميا.. اتحاد الكرة يعلن موعد عودة دوري المظاليم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق