أخبار الكرة العالمية

«سرقة الكلاسيكو».. صحف كتالونيا تتهكم على حكم لقاء الريال وبرشلونة بعد قمة الليجا

وسط انقسام في إسبانيا بشأن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لفريق ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو أمس السبت أمام برشلونة ، شن الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة انتقادات لاذعة ضد نظام حكم الفيديو المساعد “فار” بسبب احتساب هذه الضربة.

وحصل سيرجيو راموس مدافع وقائد الريال على ضربة الجزاء المثيرة للجدل من خلال مراجعة الحكم لنظام “الفار” وسجلها محرزا هدف التقدم 2 – 1 للريال لتكون بمثابة نقطة التحول في المباراة حيث مهدت الطريق أمام فوز الريال بالكلاسيكو الأول بين الفريقين في الموسم الحالي.

وشن كومان هجوما عنيفا على تقنية “الفار” بسبب هذه المباراة التي صعدت بالريال لصدارة جدول المسابقة فيما يحتل برشلونة المركز الثاني عشر حاليا.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في صفحتها الأولى : “كومان ينفجر” فيما ذكرت صحيفة “سبورت” التي تصدر في برشلونة أيضا : “سرقة الكلاسيكو”.

وانتقدت “سبورت” الحكم خوان مارتينيز مونويرا الذي منح راموس ضربة الجزاء بعد مراجعة نظام “فار” بعدما تعرض راموس لجذب من قميص اللعب بواسطة الفرنسي كليمونت لينجلي داخل منطقة الجزاء عندما كانت النتيجة هي التعادل 1 – 1 .

وأوضحت الصحيفة : “مارتينيز مونويرا منح الفوز للريال في الكلاسيكو… وتسبب هذا الإجراء في كسر مباراة سيطر عليها برشلونة الذي تعادل عبر أنسو فاتي بعدما افتتح فيدريكو فالفيردي التسجيل بهدف للريال”.

وبدت ضربة الجزاء مثيرة للجدل لأنه على الرغم من ظهور لينجلي وهو يجذب راموس من قميص اللعب ، ظهر راموس قبلها بلحظات وهو يدفع لينجلي نفسه فيما لم يحتسب الحكم أي قرار ضد راموس وقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق