مقالات

“رامز”.. رئيس نادى!!

بقلم : محمد شبانة

سيتوقف الزمن والتاريخ عند هذا القرار.. قناة الزمالك تمنع ذكر اسم محمود الخطيب رئيس الأهلى على شاشتها نهائيًا وتعلن ذلك رسميًا..
قرار لم أتوقعه ولا الخطيب يتوقعه.. ما هذه القسوة.. أتصوره لم ينم فى هذه الليلة.. لا أعرف كيف واجه محمود الخطيب هذا الموقف.. أظنّه استدعى كل مستشاريه لبحث أمر منع اسمه من الإعلام الأبيض..
يقولون إن هناك حكايات وأساطير متوارثة يحكيها الكبار للأطفال وحين تبحث عن مصدرها فإننا ننسبها للأجداد.. هذه مثل حكايات الأساطير.. خيال واسع واستدعاء لأحداث لا تصدق.. مثل حكايات “القطة المشمشية.. والخنفسة وولادها إللى على الحيط.. والتعلب إللى فات وف ديله سبع لفات”.. وغيرها من حكايات الأساطير..!
إنه حديث الخيال مع الناس ولتسمحوا لى بأن أضحك.. فأنا غير مصدق أن مصدر الحكايات يظن أننا نصدق هذا الخيال..
مجتمع كرة القدم ملىء بحكايات ألف ليلة وليلة ولو عاشت شهرزاد بيننا ما فكر شهريار أبدًا فى قتلها وما احتاجت لمن يلقنها بحكايات جديدة تنقذها من شطحات وجنون حبيب القلب.. يكفيها متابعة الوسط الكروى..
قلت للسبكى المنتج الشهير للأفلام السينمائية: أمامك كنز أكشفه لك.. فعندنا فى كرة القدم حكايات لا تصدق.. مثل قصة أبوسنيدة والتخابر.. وحكاية رفع لافتات من فوق حدائق النادى الشهير.. مرورًا باكتشافنا المفاجئ أن المعلم حسن شحاتة أهلاوى ثم اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة ومحاولات استمرارها لعام جديد.. حتى نصل إلى الإسماعيلى الذى قرر التوفير والتقشف فمنع إجراء المسحة لحكامه وجاء بحكام عواجيز لإدارة مباراة ودية مع أسوان وتبلغ قيمة التوفير خمسة آلاف جنيه فقط!!..
أيها السبكى هذا الكنز سيرحمك من ابتزاز المؤلفين والسيناريستات وهؤلاء البائعين للقصص الجديدة أو الخيالية..
فى الأسبوع الأخير فقط عشرات الحكايات الدرامية والفكاهية التى تصلح لدراما شهر رمضان المقبل ولنطلق عليه.. “رمضان الجبلاية”.. ورامز جلال سيقدم برنامج “رامز رئيس نادى”..
أعاننا الله على التحمل وأعاننا الله على الصبر.. والحمد لله على نعمة العقل الذى لم يَطِرْ بعد من وسط رءوسنا..!!

 

نقلا عن مجلة الأهرام الرياضى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق