كرة مصرية

رئس اللجنة الطبية بالجبلاية: إجراء مسحات كورونا لضمان عدم ظهور إصابات بين اللاعبين

أكد محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، أن إجراء مسحات كورونا للاعبين شرط أساسي حتى يبدأ النشاط الرياضي، لافتًا إلى أن إجراء تحليل “pcr” يتم تطبيقه على جميع المشاركين داخل المستطيل الأخضر من لاعبين ولاعبين بدلاء والجهاز الفني والإداري والجهاز الطبي.
 
وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف إم، أن جميع المتواجدين في الملعب يخضعون للمسحة حتى نضمن أن جميع المتعاملين مع الفريق نتائجهم سلبية، موضحًا أنه بعد عودة الدوري ستخضع الفرق والحكام لسحب مسحات أثناء المباريات.

إجراء مسحات كورونا سيتم قبل كل مباراة

 
وأشار سلطان أن هناك إجراءات يتم تنفيذها قبل بداية المباراة وتشمل تعقيم وتطهير الملاعب وتوفير الكحول والمواد المطهرة، بالإضافة إلى تطهير المسلتزمات ومعدات التي يتم الاستعانة بها أثناء التدريب والمباراة.
 
وأوضح أن هناك إجراءات أثناء المباراة تفسها، تشمل تحديد الأعداد المتواجدة داخل الملعب والاستاد وحركاتها والبث التليفزيوني وتواجد الإعلاميين وخروج الفريق من أبواب مختلفة ومراعاة التباعد في الحافلة الخاصة بالفريق وتم تحديد كل ذلك داخل الدليل الطبي.
 
وعلق سلطان على أسئلة بعض الأندية في ضمان عدم إصابة اللاعبين بفيروس كورونا أثناء المباريات قائلًا: “من خلال إجراء المسحات الخاصة لتحديد الإصابة من عدمها قبل المباريات لأنه إجراء هام جدًا، وذلك في ظل التعايش مع الفيروس وبالتالي يجب أن تهتم الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين بذلك، بالإضافة إلى توعيتهم من قبل الأجهزة الطبية للفرق وملاحظة جميع العلامات الحيوية لهم ومتابعة حالتهم الصحية”.
 
واختتم أن في حالة ظهور إصابات أي لاعب أو عضو في الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا وذلك من خلال التحليل يتم عزله من خلال الفريق الطبي وإبلاغ اللجنة الطبية باتحاد الكرة ويتم التنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة لنقله لإحدى مستشفيات العزل.
أخبار متعلقة

 

سيد عبدالحفيظ: دور حسام عاشور انتهى مع الأهلي فعليا

الشباب والرياضة تنفي تحمل تكلفة مسحات كورونا

مرتضى منصور: انتصرت على الأهلي في صفقة جديدة واتحاد الكرة يجامل الخطيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق