عامود
عامود

دوري (كوفيد 19).. ليفربول يقترب من اللقب الـ 19 بفوز كاسح على النسور

كتب – إسلام أحمد

أصبح فريق ليفربول الملقب بالـ (ريدز أو الحمر) قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزاً مهماً برباعية نظيفة على ضيفه كريستال بالاس الشهير بـ ( النسور) في مباراة المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة، والتي أٌقيمت على ملعب الأنفيلد بمدينة ليفربول الإنجليزية.

بهذا الانتصار اقترب الريدز من تحقيق اللقب التاسع عشر له في تاريخ البطولة التي حمل لقبها 18 مرة من قبل، حيث ينتظر الحُمر تعثر الوصيف مانشيستر سيتي في مباراته غداً أمام تشيلسي سواء بهزيمة أو تعادل، من أجل التتويج رسمياً باللقب، أو الانتظار لمباراة الأسبوع المقبل التي تجمعه مع وصيفه.

GET IN, REDS! ??

— Liverpool FC (at ?) (@LFC) June 24, 2020

وكانت بطولة الدوري الإنجليزي توقفت طيلة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قبل أن يجرى استكمالها منذ عدة أيام، وسط تكهنات انتشرت بأن البطولة معرضة للإلغاء بسبب تفشي هذا الفيروس.

ورفع الدولي المصري محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 18 ويصبح على بُعد هدف واحد فقط من تقاسم صدارة الهدافين مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي يملك 19 هدفا.

صلاح يقترب من الهداف

بدأ الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول المباراة بتشكيل ضم كلاً من: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جو جوميز، فيرجل فان دايك، أندي روبرتسون، فابينيو، هندرسون، فينالدوم، ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

أتيحت أول فرصة حقيقية لأصحاب الأرض عن طريق لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي تكفل بإخراج الكرة إلى جوار عارضة الضيوف بتسديدة من داخل حدود الست ياردات.

⚽️⚽️⚽️⚽️ pic.twitter.com/BHCcYAWr1V

— Liverpool FC (at ?) (@LFC) June 24, 2020

بعد مرور ربع ساعة دفع روي هودسون المدير الفني للنسور بماكس ماير بدلاً من ويلفرد زاها الذي غادر الملعب مصابا.

أفتتح ألكسندر أرنولد أهداف اللقاء مع انتصاف الشوط الأول تماماً، بعدما سدد الضربة الحرة المباشرة بدقة عالية سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

الريدز ينتظر تعثر السيتي

في الدقيقة 28 ومن لعبة ذات إتاحة مزدوجة سدد هندرسون كرة مباشرة ارتدت من القائم الأيمن قبل أن يتابعها فان دايك غير المراقب ويسددها في أٌقدام مدافعي كريستال المتكدسين على خط المرمى.

قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول طالب فيرمينو بركلة جزاء لفريقه بعدما ارتدت الكرة من يد جاري كاهيل مدافع كريستال بالاس داخل منطقة الجزاء والحكم يشير بمواصلة اللعب.

في أول ظهور هجومي للضيوف استغل ماكس ماير خطأ جو جوميز لاعب ليفربول وينطلق بالكرة ويسددها من خارج منطقة الـ 18 تخرج على يسار أليسون إلى خارج الملعب.

U N S T O P P A B L E ?⚽️#LIVCRY pic.twitter.com/iFaIidGnii

— Liverpool FC (at ?) (@LFC) June 24, 2020

في الدقيقة 44 كشر النجم المصري محمد صلاح عن أنيابه، بعدما تسلم بينية فابينيو الذهبية وسدد الكرة عكس اتجاه حارس المرمى معززاً تقدم فريقه بهدف ثانٍ.

بعدها لم يحدث أي جديد حتى أطلق الحكم مارتن أتكينسون صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الثاني يمهد فابينيو الكرة ويطلق تسديدة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء تسكن الشباك على يسار حارس كريستال بالاس، محرزاً الهدف الثالث لأبناء كلوب.

رباعية حمراء في شباك النسور

رغم تلقيه ثالث الأهداف إلا أن الضيف القادم من العاصمة لندن، مازال يركن إلى الدفاع فقط دون أي خطورة هجومية على مرمى عملاق مدينة ليفربول.

ويقبل السنغالي ساديو ماني هدية محمد صلاح، بعدما تلقى تمريرته البينية الرائعة، وانطلق بالكرة وسدد باقتدار على يسار الحارس واين هينيسي مسجلاً الهدف الرابع للحُمر.

وسيطرت النتيجة العريضة على الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، حيث ارتكن الضيوف إلى الدفاع المبالغ، بينما واصل متصدر الدوري هجومه المتتالي على دفاعات ضيفه.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أهدر محمد صلاح انفراداً كاملاً بمرمى النسور قبل أن يسدد بين يدي الحارس، مهدراً هدفاً خامساً لفريقه.

وأطلق الحكم مارتن أتكينسون صافرة نهاية المباراة بفوز الريدز برباعية نظيفة سكنت شباك كريستال بالاس الذي بقي في المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

موضوعات متعلقة..

صدمة لمحمد صلاح.. تشكيل ليفربول لمباراة إيفرتون في الدوري الإنجليزي

أرسنال يسقط في الدوري الإنجليزي وليستر يتعادل

ملخص واهداف مباراة برشلونة واشبيلية اليوم في الدوري الاسباني

قد يعجبك ايضآ

اترك رد