أخبار الكرة العالمية

5 أسباب تقرب دوري ابطال اوروبا من برشلونة

سلطت صحيفة “ماركا” الضوء على بحظوظ العملاق الكتالوني برشلونة في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا الموسم الجاري، ليضيف اللقب السادس إلى خزائنه، وذلك بعد تأهله لربع النهائي على حساب نابولي الإيطالي ويفره في لشبونة البرتغالية لخوض الأدوار النهائية.

الصحيفة الإسبانية سردت 5 أسباب تجعل برشلونة يطمح للفوز بلقبه السادس في المسابقة على حساب المرشحين الآخرين وأبرزهم بايرن ميونيخ ومانشيستر سيتي وباريس سان جيرمان، وجاؤت الأسباب الخمسة كالتالي.

ميسي.. البرغوث قادر على جلب لقب دوري ابطال اوروبا إلى كتالونيا

 

ظهر ميسي في نصف ساعة فقط من مباراة العودة لفريقه أمام نابولي الإيطالي تمكن خلالها من حسم التأهل لبرشلونة رغم تعرضه لإصابة بعد تدخل من كاليدو كوليبالي.

سجل ميسي أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ الذي يلتقي البرسا في ربع النهائي في لشبونة، يمنح التفوق للكتلان، حيث واجههم في ربع نهائي 2009 ونصف نهائي 2015 وكان سببا في إقصائهم بالمرتين، وخلال لقاء 2013 الذي شهد تفوقا كاسحا للألمان في نصف النهائي ذهابا وإيابا 7-0، كان البرغوث الألماني مصابا.

قائمةبلا غيابات

يستعيد فريق برشلونة في دور ربع النهائي كلا من سيرجيو بوسكيتس وأرتور فيدال اللذان غابا للإيقاف عن لقاء عودة ثمن النهائي أمام نابولي، وهو ما يمنح المدير الفني كيكي سيتين خيارات في دكة البدلاء تجعله يلعب بخطط مختلفة واستخدام 3 لاعبين في الوسط او أربعة، بالإضافة إلى احتمالية عودة الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد غياب طويل.

عودة دي يونج

عاد النجم الهولندي الشاب لخوض مباريات فريقه، بعد تعافيه من الإصابة، ليشارك أمام نابولي ويقدم مردزدا جيدا وكان أفضل لقاء للاعب منذ انضمامه من أياكس، حيث بلغت دقة تمريراته في نصف ملعب الفريق المنافس 93%.

وفي ظل رحيل البرازيلي أرثر ميلو، شكلت عودة دي يونج طوق نجاة للمدرب كيكي سيتين الذي عانى من غياب الثناءي في المباريات الأخيرة بالدوري الإسباني، ما تسبب في إهداء لقب الليجا للغريم ريال مدريد.

طريقة البطولة “مباراة واحدة”

يعد برشلونة المستفيد الأكبر من إقرار نظام إلغاء الذهاب والإياب وإجراء اللقاءات في ملاعب محايدة وفي مباراة واحدة، حيث عانى الفريق خلال السنوات الماضية من مباريات العودة خارج أرضه والتي كان يخرج فيها من البطولة بنتائج صادمة بعد تحقيق فوز مريح على أرضه.

الأخطبوط الألماني تير شتيجن

سيدخل تير شتيجن الحارس الألماني لبرشلونة في مواجهة خاصة مع مواطنه مانويل نوير حارس بايرن ميونخ في إطار التنافس بينهما والجدل حول أحقية كل منهما حراسة مرمى المنتخب الألماني وهو ما يعطيه حماسا أكبر.

 

أخبار متعلقة

محمد فضل يوضح فكرة إنشاء جائزة نادي المائة

ميسي اليوم .. ليونيل ميسي يستعد للانتقال إلى الإنتر الإيطالي بخطوة خاصة

أحمد حسن يكشف آخر تطورات ملف رمضان صبحي وأزمة صالح جمعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق