خبير لوائح دولي يحسم الجدل حول موقف رمضان صبحي من المشاركة مع الأهلي

حسم نصر عزام خبير اللوائح موقف رمضان صبحي جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المشاركة مع الفريق محليًا أو إفريقيا خلال الفترة المقبلة.

خلاف على مستقبل رمضان صبحي مع الأهلي

وشهدت الأيام الماضية حالة من الجدل حول مستقبل اللاعب مع الأهلي ومدى صحة مشاركته في المباريات من عدمها في ظل ما يتردد حول أن عقد إعارته انتهى وليس من حقه المشاركة في باقي المباريات.

وقام نصر عزام خبير اللوائح ومحامي الزمالك السابق في الاتحاد الدولي بحسم موقف اللاعب بنصوص اللوائح والقوانين التي أرفق لها صورًا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقام عام بعمل سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصي كشف خلالها الموقف الكامل لرمضان صبحي ومتى يحق له المشاركة مع الأهلي في المباريات المقبلة وماذا يحتاج الأهلي لتأمين نفسه وعدم التعرض لعقوبات قد تطيح به خارج البطولة لإفريقية وتهدد نقاطه في بطولة الدوري.

وكتب نصر عزام: ” هل تمتد إعارة رمضان صبحي مع النادي الأهلي حتى نهاية الموسم وهل يحق له استكمال بطولة دوري ابطال افريقيا مع الاهلي؟ وتحذير هام من لوائح الكاف!

عقد الإعارة الثلاثي هو الذي يحدد تاريخ نهاية الإعارة. فإذا كان تاريخ انتهاء الإعارة محدد بنهاية شهر يوليو فتنتهي الإعارة في هذا التاريخ

وأضاف: ” لذلك انصح بضرورة التأكد من الاتحاد الافريقي من أحقية مشاركة رمضان صبحي في حالة استمرار اللاعب مع النادي وانقطاع أحقية مشاركته محليا مؤقتا، حيث يمكن لأي نادي تقديم احتجاج في حالة مشاركة اللاعب مما قد يؤدي لاعتبار النادي مهزوم لتلك المباراة وهو ما حدث قبل ذلك مع منتخب رأس الأخضر”.

وتابع: ” وذلك لاشتراط لائحة الاتحاد الافريقي لبطولة دوري ابطال افريقيا على ضرورة أن يكون اللاعب مؤهل للمشاركات المحلية بشكل منتظم regularly qualified دون انقطاع وهو الشرط الذي يمكن أن يفقده اللاعب في حالة انتهاء الإعارة قبل الوصول لاتفاق ما بين الأطراف سواء بمد الإعارة او انتقال اللاعب”.

وواصل: ” مع ضرورة الحذر من إمكانية عدم احقية مشاركة اللاعب مع النادي الأهلي في المباريات المتبقية ببطولة أفريقيا اذا تم أي من الاتفاقين المذكورين بعد نهاية مدة الإعارة و بناءا عليه سينتهي تسجيل اللاعب في الميعاد المحدد في عقد الإعارة و على نظام TMS”.

شروط مشاركة رمضان صبحي في مباريات الأهلي المقبلة

وأضاف: “بالنسبة لإمكانية امتداد الاعارة في ضوء توصيات الفيفا الجديدة المتعلقة بكوفيد ١٩، الفيفا أوصت بشدة الأطراف بالاتفاق على مد مدة الاعارة وعقد اللاعب ليستمر اللاعبين مع انديتهم حتى استكمال الموسم وقبل الانضمام لأنديتهم الأصلية لبدء الموسم الجديد وذلك للحفاظ على سلامة المسابقات”.

وأكمل: “ولكن هذا ليس قرار ملزم للأطراف حيث في حالة عدم الاتفاق على مد الإعارة ستنتهي الإعارة وتسجيل اللاعب مع النادي في الميعاد المحدد لنهاية الاعارة بالعقد، وبناء عليه يمكن استمرار اللاعب رمضان صبحي مع النادي الأهلي هذا الموسم في حالتين:

١) اذا اتفق الأطراف على مد الإعارة حتى نهاية الموسم وفقا لشروط جديدة، و هو أمر صعب حاليا نظرا لاستمرار الموسم الحالي حتى شهر اكتوبر حيث سيبدأ الموسم الجديد في انجلترا في شهر سبتمبر ٢٠٢٠

٢) اذا اتفق الاطراف على استعارة اللاعب لموسم جديد او انتقال نهائي لصالح النادي الأهلي”.

موضوعات متعلقة

تدريب الاهلي | إصابات بالجملة وتأهيل المصابين وجاهزية نجم الوسط العائد

عبد الحفيظ يكشف موقف اجاي من المشاركة أمام إنبي

مفاجأة.. فلافيو يرشح هذا اللاعب لقيادة هجوم الأهلي

قد يعجبك ايضآ

اترك رد