كرة عربية

فضيحة.. حكم القمة الأخيرة معرض للإيقاف بسبب شبهة رشوة

ينتظر حكم القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك، الكرواتي إيفان بيبيك قرارا بالإيقاف من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب الشكوك التي تحوم حول نزاهته وأخطائه الفادحة في مباريات الدوري السعودي.

وذكرت صحيفة “المدينة” السعودية أن لجنة الحكام باتحاد كرة القدم السعودي، تستعد لإصدار قرار بإيقاف الحكم الكرواتي بعد الأخطاء التي وقع فيها خلال مواجهة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي.

جكم القمة رتكب أخطاء فادحة خلال مباراة النصر واتحاد جدة

وقالت الصحيفة إن بيبيك ارتكب العديد من الأخطاء الفادحة في مباراة الاتحاد والنصر، حيث منح مهاجم اتحاد جدة ويلفريد بوني بطاقة صفراء في خطأ ارتكبه لاعب النصر بيتروس، وتغاضى عن طرد  بيتروس بعد تعمده إيذاء مهاجم الاتحاد، على الرغم من وجود الفار.

وأكدت أن الحكم الكرواتي “تجاهل” منح بيتروس إنذار في ركلة الجزاء التي احتسبها لصالح الاتحاد عقب العودة لتقنية الفيديو، بعد تدخله العنيف على قدم فهد المولد لاعب الاتحاد، كما أن خبراء التحكيم السعودي اتفقوا على أنه كان يجب طرد أحمد موسى جناح النصر، بعد خشونته المتكررة والمتعمدة في أكثر من لقطة إلا أن الحكم اكتفى بمنحه البطاقة الصفراء.

حكم القمة شوهد بين الشوطين مع المشرف على الكرة في النصر

الخطأ الأبرز للحكم، وفقًا للصحيفة، كان ظهوره بين شوطي اللقاء في لقطة تليفزيونية وهو يتحدث مع المشرف العام على الكرة بنادي النصر، عبدالرحمن الحلافي، والذي كان يريه هاتفه المحمول، ما يثير الشكوك حول نزاهته واحتمالية تلقيه رشوة، إلا أن هذه اللقطة تحتاج إلى إثبات صحتها من قبل اللجنة قبل اتخاذ القرار.

وأدار الحكم الكرواتي مباراة المصرية بين الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي، والتي انتهت بفوز  الزمالك بثلاث أهداف مقابل هدف واحد، وخلال اللقاء تجاهل احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي على الرغم من العودة لتقنية الفار، كما تجاهل طرد أسامة فيصل مهاجم الزمالك الشاب بعد تدخله العنيف على قدم أيمن أشرف، على الرغم من تنبيه حكم الفيديو له.

كما أدار مباراة الأهلي وبيراميدز في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي، والتي انتهت بفوز بيراميدز بهدف نظيف، وشهد اللقاء عدم احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للأهلي، ليكون الحكم أدار آخر هزيمتين للأهلي في بطولة الدوري المصري.

 

أخبار متعلقة

3 أخبار سعيدة لفايلر في الأهلي خلال أيام

أحمد حسن يفجر مفاجأة مدوية في عقد رمضان صبحي مع بيراميدز

3 ردود نارية من كهربا على تسريبات جماهير الزمالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق