أخبار الأهلي

الاهلي والوداد | جنون الأرقام .. المارد الأحمر يستند علي تاريخ مُبهر قبل مواجهة وداد الأمة

الاهلي والوداد .. قبل مباراة الإياب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا التي تجمع الأهلي المصري مع نظيره الوداد المغربي، يحفل تاريخ الفريق الأحمر بسجلاً ناصعاً وحافلاً بالأرقام المميزة.

الأهلي تمكن من تحقيق الفوز ذهاباً بهدفين نظيفين في المباراة التي درات رُحاها علي ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

الأهلي الذي تأسس عام 1907 ويحمل لقبي نادي القرن الإفريقي والمحلي، حقق الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال الإفريقي، برصيد 8 ألقاب، بينما الوداد الذي أُنشيء عام 1937 في الدار البيضاء ويشتهر بـ وداد الأمة ، حمل كأس البطولة في مناسبتين فقط.

الاهلي والوداد | أرقام مميزة وتاريخاً طويلاً لنادي القرن الإفريقي

الرقم الأول .. لم يخسر الأهلي في آخر 8 مباريات لعبها في دوري الأبطال (فاز 5 تعادل 3)

وعلي نفس الوتيرة .. لم يخسر الأهلي في المباريات الـ 4 التي خاضها على أرضه أمام الوداد في دوري الأبطال (فاز 1 تعادل 3)، وكان آخرها في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2017

بينما فاز الأهلى في كل مبارياته الـ 16 الأخيرة على ملعبه في دوري الأبطال، وهي السلسة الأطول في تاريخ البطولة.

الأهلي صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز باللقب لم يخسر أي مباراة في آخر 27 لقاء بملعبه في دوري الأبطال (فاز 21 تعادل 6).

وعن الشباك الحمراء .. استقبل الأهلي هدفاً واحداً فقط في آخر 11 مباراة على ملعبه في دوري الأبطال.

وبالذهاب إلي نظرة تاريخية علي مباريات الفريق خارج دياره .. فمنذ 4 مايو 2018، سجل الأهلي هدفاً على الأقل في كل مبارياته بملعبه في دوري الأبطال

وبخصوص مواجهاته المغربية .. لم يخسر الأهلي في آخر 6 مباريات بملعبه أمام الأندية المغربية في دوري الأبطال (فاز 3 تعادل 3)

وبنظرة سريعة علي أبرز لاعبي الفريق الأحمر .. فمنذ بداية دوري الأبطال 2017، شارك لاعب الأهلي علي معلول في عدد من الأهداف أكثر من أي لاعب آخر (17 هدفاً – سجل 8 وصنع 9)

موضوعات متعلقة..

شوبير يحذر لاعبي الأهلي من الاستهتار بالوداد وتعلم الدرس من ريال مدريد

تحذيرات خاصة من موسيماني للاعبي الأهلي قبل موقعة الإياب أمام الوداد

قلق في الأهلي من حكم مباراة الإياب أمام الوداد المغربي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق