أخبار الأهليتوب

تعرف على سر الرقم 4 في مواجهات الأهلي مع الفرق المغربية أخر 10 سنوات

أعاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) نظام مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى الذهاب والعودة، بعد أن كان قرر إقامته من لقاء واحد في أرض محايدة، وذلك بعد اعتذار دولة الكاميرون عن استضافة المباريات بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام، يحمل مواجهة هامة للنادي الأهلي أمام فريق الوداد المغربي، وهي المواجهة المكررة من لقاءات الأعوام الـ10 الأخيرة بالبطولة، حيث التقى الناديين كثيرا في هذه الفترة.

خلال الـ10 أعوام الأخيرة بالبطولات الإفريقية لعب الأهلي مع الأندية المغربية بشكل عام 12 مباراة في 6 مناسبات، منهم 5 في دوري الأبطال ومرة وحيدة في الكونفيدرالية، منهم 8 مباريات مع الوداد في 4 مناسبات جميعهم بدوري الأبطال.

سجل الأهلي خلال مواجهاته مع الفرق المغربية 11 هدفا في أخر 10 سنوات، في حين استقبلت شباكه نفس العدد من الأهداف أيضا،

مباريات الأهلي الـ12 مع الفرق المغربية في أخر 10 سنوات فاز الأحمر في 4 منها وخسر مثلهم وتعادل في مثلهم أيضا.

وخلال السطور التالية نستعرض نتائج الأهلي مع الفرق المغربية في أخر 10 سنوات:-

المواجهة الأولى: 2011

التقى الأهلي مع فريق الوداد المغربي في دور الثمانية ببطولة دوري الأبطال عام 2011 وسيطر التعادل الإيجابي على اللقاء الأول في مصر بثلاثة أهداف لكل فريق وسج للأهلي عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك دا سيلفا.

وفي لقاء العودة بالمغرب انتهى أيضا بالتعادل بهدف لكل فريق، وسجل للمارد الأحمر وقتها محمد ناجي جدو.

المواجهة الثانية: 2014

لعب الأهلي مع فريق الدفاع الحسني الجديدي في دور الـ16 الثاني ببطولة الكونفيدرالية عام 2014 وأقيم الذهاب في مصر وفاز الأحمر بهدف سجله عبد الله السعيد.

وفي لقاء العودة بالمغرب تقدم الدفاع بهدفين وكاد يخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية، لكن أحمد روؤف سجل هدفا قاتلا للأهلي، ليصعد به لدور الثمانية، رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الثالثة: 2015

التقى الأهلي فريق المغرب التطواني بدور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وخسر الأحمر في الذهاب بالمغرب بهدف دون رد، وفي لقاء العودة فاز بنفس النتيجة وسجل له عبد الله السعيد، إلا أنه خسر 4/3 بركلات الترجيح وودع دوري الأبطال وانتقل إلى الكونفيدرالية.

المواجهة الرابعة: 2016

مرة جديدة عاد الأهلي لمواجهة الوداد في عام 2016 بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الدور الأول في برج العرب بالإسكندرية بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي لقاء الدور الثاني بالمغرب حقق المارد الأحمر فوزا هاما بهدف دون رد سجله وقتها اللاعب رامي ربيعة.

المواجهة الخامسة: 2017

تكررت مواجهة الأهلي والوداد مرة أخرى بدور المجموعات في عام 2017، وفي لقاء الدور الأول بالإسكندرية فاز الأحمر بهدفين دون رد سجلهما مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

بينما في لقاء الدور الثاني الذي أقيم في المغرب قبل دقائق من أذان الفجر في شهر رمضان، خسر المارد الأحمر بهدفين دون رد.

المواجهة السادسة: 2017

مرة أخرى التقى الأهلي مع الوداد في بطولة 2017 ولكن في النهائي، وهو اللقب الذي خسره الأحمر لصالح الفريق المغربي، حيث انتهى الذهاب في القاهرة بهدف لكل فريق، وسجل للأحمر مؤمن زكريا.

وفي مباراة العودة بالمغرب خسر الأهلي بهدف دون رد، ليفقد كأس البطولة، في لقاء شهد العديد من الأخطاء التحكيمية والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر.

موضوعات متعلقة..

شوقي غريب يوجه صدمة قوية لصفقة الأهلي الجديدة

الأهلي يفسد صفقة مهمة للزمالك ويقترب من خطفها

عبد الحفيظ يكشف حقيقة توقيع صالح جمعة للزمالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق