أخبار الأهليتوب

بالتواريخ.. لعنة الاهلي تطارد الزمالك وتعيد شكوي لقب القرن إلى نقطة الصفر بعد 82 يوما

82 يوم مرت منذ أعلن الزمالك تشكيل لجنة لإدارة ملف شكوى لقب القرن المزعومة وتقديمها للجهات المختصة، سواء الاتحاد الإفريقي أو الدولي أو التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية، ولم يتحرك الملف المزعوم قيد أنملة من ميت عقبة حيث مقر النادي الأبيض، بينما تتحرك الأحداث جميعها داخل وحول نادي الزمالك في القضية المثارة، بدءً من تشكيل اللجنة وحتى اعتذار المحامي الخاص بالقضية.

في 15 مايو الماضي، قرر الزمالك تشكيل لجنة لإدارة ملف نادي القرن وإعداده لإرساله للفيفا والمحكمة الدولية، يرأسها أحمد جلال إبراهيم، وبعضوية كل من إسماعيل يوسف والمحامي محمد بيومي.

الزمالك يشكل لجنة لتقديم شكوى لقب القرن ويعلق لافتات على أبواب النادي

في 22 مايو الماضي، قرر الزمالك تعليق لافتات على أسوار وأبواب النادي كتب عليها “نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي” بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات والمحسوبيات” مع تشكيل لجنة رباعية لإدارة الملف بعضوية أحمد جلال وإسماعيل يوسف وهاني زادة وأحمد مرتضى منصور.

في 23 مايو، أوضح الاتحاد الإفريقي أن الزمالك معرض لعقوبات قاسية بسبب لافتات نادي القرن الحقيقي واستخدامه شعار الكاف عليها، منذرًا الفريق الأبيض بضرورة إزالتها.

في 27 مايو، خضع الزمالك لتهديدات الكاف وقرر إزالة اللافتات التي وضعها على أسوار وفي محيط النادي، حتى يرفع شعار الاتحاد الإفريقي من عليها.

وفي 31 مايو، أعاد الزمالك تركيب اللافتات مرة أخرى بعد إزالة شعار الاتحاد الإفريقي من عليها خوفًا من العقوبات التي هدد الكاف بتوقيعها عليها مكتفيًا بجملة “نادي القرن الحقيقي” مع إضافة “التسعة أكبر من السبعة”.

أول تحرك من النادي الأهلي ضد اللافتات.. والزمالك يقرر الاحتفال

في 2 يونيو، جاء التحرك الأول من النادي الأهلي ضد لافتات الزمالك، حيث أعلن في بيان رسمي مقاضاة الزمالك بسبب اللافتات التي وضعها على أسوار النادي وما فيها متعدي على حقوق النادي وعلامته التجارية.

في يوم 1 يوليو، قرر الزمالك أن يكون يوم 9 يوليو احتفالًا بلقب نادي القرن، الذي لم يحصل عليه، وتنظيم احتفالية كبيرة داخل النادي تبثها قناة الزمالك، وفي نفس اليوم أرسل الأهلي إنذارا على يد محضر لرئيس الزمالك لإزالة اللافتات في مدة أقصاها 14 يوم قبل إتخاذ الإجراءات القانونية.

في يوم 7 يوليو، أرسل النادي الأهلي خطابًا للشركة المتحدة “إعلام المصريين” والمالكة لقناة الزمالك، يطالبها بوقف احتفالية الزمالك المزعومة، ومحذرًا من إذاعتها.

في 9 يوليو، نظم الزمالك احتفالية ببعض الألعاب النارية داخل مقر النادي، دون أن تذيعها القناة حيث استجابت الشركة لطلب النادي الأهلي ومنعت إذاعة الاحتفال المزعوم، وفي نفس اليوم خرج مرتضى منصور زاعمًا تسجيل لقب نادي القرن في إدارة العلامات التجارية بوزارة التموين وأصبح اللقب مملوكا للزمالك.

وزارة التموين تحرج الزمالك.. ومرتضى يسحب الشكوى والمحامي ينسحب من القضية

وفي 11 يوليو، ردت وزارة التموين في بيان رسمي على مرتضى منصور، أعلنت من خلاله أن ما عرضه ليس إلا طلب لتسجيل العلامة، وللموافقة عليه يجب إحضار ما يثبت امتلاكه له من الجهة المانحة “الكاف”، بالإضافة إلى أن الأهلي سجل اللقب ويملك حقوقه.

في 14 يوليو، أرسل الأهلي خطابا رسميا للدطتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، طالبه خلاله بالتحرك الفوري لإزالة لافتات نادي القرن الحقيقي التي وضعها نادي الزمالك على أبوابه وأسواره.

في 19 يوليو، أعلن الزمالك إرسال ملف نادي القرن إلى اتحاد الكرة استعدادًا لإرسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في أول تحرك رسمي.

وقبل يومين، قرر نادب الزمالك سحب ملف نادي القرن والشكوى من اتحاد الكرة بحجة مراجعته وعرضه على محاميين إيطالي وبرتغالي لتقوية الملف الضعيف.

وبالأمس، أعلن محمد بيومي، محامي الزمالك في شكوى لقب القرن انسحابه من القضية بحجة استعانة النادي بمحاميين أجانب على عكس اتفاقه السابق مع الإدارة، ليعود الملف من جديد إلى نقطة الصفر بعد 82 يومًا من إعلان تقديم الشكوى.

 

أخبار متعلقة

 

مصطفى يونس يشن هجوما ضاريا على الخطيب ويشيد بتركي آل الشيخ

دليلك لـ مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي .. و معلق المباراة والتشكيل

عاشور يختار وجهته المقبلة.. والمقابل 3 ملايين دولار

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق