توبكرة مصرية

بالتفاصيل.. كيف انتصر أبو ريدة و الخطيب على فوزي لقجع في معركة دوري أبطال إفريقيا؟

نجح كل من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، والمهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بكل من الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، في منع استضافة المغرب للدورين نصف النهائي والنهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت مصادر الدوري ال1ي قام به الثنائي حتى لا تستأثر المغرب باستضافة البطولة بعد اعتذار الكاميرون، الأمر الذي يخدم ناديي الرجاء والوداد أمام كل من الأهلي والزمالك في نصف النهائي.

وأكدت المصادر أنه بعد أن تم الاتفاق في وقت سابق بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة، على تقديم مصر لطلب رسمي لاستضافة الأدوار النهائية من البطولة، صبحي وزير وتنسيق الجهود بينهما في هذا الملف، وتكليف اتحاد الكرة بإرسال الطلب، نجحت الجهود المصرية في منع المغرب من الحصول على حقوق تنظيم المباريات بعد أن كانت قريبة من الحصول عليها.

الخطيب وأبو ريدة نجحا في إبعاد المغرب عن استضافة البطولة

وكان عضو المكتب التنفيذي لكرة القدم، المغربي فوزي لقجع، استند في طلبه على أن المغرب تقدمت مبكرا بطلب رسمي لاستضافة مباريات البطولة قبل الطلب المصري في شهر فبراير الماضي.

كما اعتمد لقجع على أن الوضع بالنسبة لتفشي فيروس كورونا المستجد في المغرب أفضل من مصر،   إلا أن الجهود التي قام بها كل من الخطيب وأبو ريدة منعت خروج القرار للنور، ودفعت الكاف إلى إعادة البطولة لشكلها الطبيعي وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب.

وأكدت المصادر أنه خلال اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي برئاسة كونستانت أوماري اليوم، كان القرار يتجه ناحية المغرب، إلا أن كلًا من الكابتن محمود الخطيب عضو اللجنة وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي وعصام الدين أحمد عضو اللجنة كذلك وتصوبتهم لصالح مصر قلب الدفة تمامًا، ومنع القرار ليتم الاستقرار في النهاية على لعب المباريات بطريقتها المعتادة، ذهابا وإيابا.

ومن المقرر أن يتم الاستقرار على مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وتقرر أنه في حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي فيها، وفي حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي في دولة محايدة.

 

أخبار متعلقة

 

الاتحاد الافريقى ينصف الاهلى والزمالك ويعود الى نظام الذهاب والاياب وفكرة جديدة للنهائى

رسميا.. اتحاد الكرة يطالب الكاف بإقرار نظام دوري الأبطال على الكونفيدرالية

حمادة صدقي يكشف موقف معاري الأهلي وفوائد هزيمة الزمالك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق