كرة مصرية

اللجنة الخماسية تجتمع مع الأهلي و5 أندية لمناقشة آلية عودة الدوري

يبدأ اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة،اليوم الثلاثاء، أول اجتماع في سلسلة الاجتماعات المقررة بين اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وإدارات الأندية المشاركة في يطولة الدوري المصري الممتاز لمناقشة آلية وطريقة عودة واستئناف البطولة من جديد، وفقًا لقرارا الحكومة المصرية.

وتستمر اجتماعات اللجنة الخماسية مع الأندية على مدار ثلاثة أيام، حيث تجتمع يومبا مع 6 أندية، يناقش معهم مسؤولو الجبلاية مع آليات عودة منافسات الدوري الممتاز، في ظل الأوضاع الحالية وسط تفشي فيروس كورونا، وخطة الوقاية.

اللجنة الخماسية تجتمع مع الأندية على مدار 3 أيام

ومن المقرر أن تبدأ الاجتماعات بحضور 6 أندية، هي الأهلي، وادي دجلة، مصر المقاصة، إنبي، طلائع الجيش والاتحاد السكندري، على أن يسبقها اجتماع آخر مع عدد من أندية القسمين الثاني والثالث.

ومن المنتظر أن يناقش مسؤولو الاتحاد مع الأندية عددا من الملفات الهامة، منها تعديلات الاتحاد الدولي على لائحة النظام الأساسي، وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي طالبت بها الدولة لعودة النشاط الرياضي واستئناف المسابقات من جديد، وتوقيته ولوائح وتوقيت الموسم الجديد ونظام المسابقات.

وكان الدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعلن أمس الاثنين، عودة الأندية للتدريبات بشكل تدريجي بدءً من 20 يونيو الجاري، على أن تستكمل منافسات الدوري الممتاز 25 يوليو المقبل.

وأكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال تصريحات تلفزيونية، بدء المسابقات اعتبارًا من 25 يوليو، مضيفًا أن اللجنة لديها مرونة في التطبيق، وربما تبدأ المسابقة بعد هذا الموعد بأسبوع أو 10 أيام.

وأشار إلى أن عودة مباريات الدوري وكأس مصر قرار دولة، وأنه كمسؤول عن الرياضة المصرية فأقصى نجاح له هو اسنكمال المباريات لا إلغائها، وأن الأندية التي لا يعجبها القرار لها مطلق الحرية، ولكن القرار سيتم تنفيذه، مؤكدًا أنه للمرة الأولى في تاريخ الكرة تضع الفيفا قرارات عودة المسابقات تحت تصرف الحكومات.

أخبار متعلقة

أول تعليق من مرتضى منصور بعد قرار عودة الدوري المصري

عودة الدوري تصنع المعجزات.. ماجد سامي يشيد بمرتضى منصور

حارس مرمى مانشستر يونايتد الأسبق: تريزيجيه ينتظره مستقبلا رائعا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

adblock .. عفوا الرجاء تعطيل