توبكرة مصرية

اللجنة الخماسية تبرر أسباب صعوبة الدعوة لجمعية عمومية في يوليو

رد أعضاء اللجنة الخماسية المنوطة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على خطاب الاتحاد الدولي “فيفا” الذي يطلب فيه الدعوة لعقد جمعية عمومية لاعتماد بنود اللائحة الجديدة التى سيتم بناءا عليها اجراء الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس ادارة جديد.

وشهد رد اللجنة الخماسية المعينة عدم قدرتهم على القيام بهذا الأمر حاليًا وأن هناك 3 أسباب محددة، تمنعهم من الدعوة لعقد جمعية عمومية للجبلاية خلال شهر يوليو الجارى.

3 أسباب تمنع إقامة عمومية اتحاد الكرة

وأرسل اتحاد الكرة رده للفيفا متضمنا الاسباب الثلاث التي تحول دون الدعوة لعقد جمعية عمومية، اولها عدم وضوح الرؤية بشأن أعضاء الجمعية العمومية، بعد تقليص العدد من 222 نادى الى 96 فقط في اخر تصنيف تم وضعه مع بداية تولى اللجنة الخماسية مقاليد الأمور، على ان يتحدد هوية الاندية الـ96 الأعضاء بناءً على نتائج مسابقات الموسم الجاري سواء الدوري الممتاز وكأس مصر أو مسابقات القسمين الثاني والثالث.

واستند رجال الجبلاية إلى ضرورة الحصول على موافقة اللجنة الأوليمبية المصرية وكذلك وزارة الشباب والرياضة، من أجل عقد جمعية عمومية، خاصة وانهما وراء تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية، وبالتالي من الصعب تحديد هوية الأندية التي سيتم دعوتها قبل انتهاء جميع مسابقات الموسم الجاري والمرجح ان تنتهى في بداية شهر أغسطس المقبل.

وشدد مسئولو اللجنة الخماسية على أن قرار الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد اللائحة الجديدة فى هذا التوقيت، قد يترتب عليه البطلان في حال من تقدم أحد الأندية الذين سيتم استبعادهم بشكوى كونه كان عضوًا في اخر جمعية عمومية للاتحاد والتي أجريت في أغسطس عام 2018، ومن ثم يتوجب الانتظار لحين انتهاء الموسم لتحديد الأندية الأعضاء وفقا للتصنيف الذى تم وضعها من قبل واعتماده من قبل الفيفا.

موضوعات متعلقة 

“الطويلة” يحذر الخماسية من تأجيل انتخابات اتحاد الكرة

أحمد مجاهد : الجنايني يأمل البقاء في اتحاد الكرة لحين انتخابات الزمالك

عمرو الجنايني طمعان بكرسي الجبلاية .. وفضيحة عالمية منتظرة بمئوية اتحاد الكرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق