أخبار الكرة العالمية

الدوري الانجليزي .. رابطة الأندية تجدد أمل ليفربول في الفوز بالبطولة

أعادت رابطة الدوري الانجليزي الأمل من جديد لفريق ليفربول لتحقيق الحلم الغائب منذ أكثر من ثلاثين عامًا، والفوز بالبطولة المستعصية على فريق الميرسيسايد، والتي اقترب منها الفريق كثيرًا وكاد أن يتبخر الحلم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، التي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي حول العالم.

رابطة الدوري الإنجليزي سمحت، رسميًا للفرق بالعودة للتدرب بشكل جماعي، ومنح اللاعبين حق الالتحامات الثنائية مع الاتزام بشروط التباعد وعدم الاقتراب بشكل غير مبرر أو ضروري، منعًا ةتحنبًا لأي احتمالية بانتقال فيروس كورونا وانتشاره بين اللاعبين والأطقم التدريبية والفنية.

الرابطة أصدرت بيانًا رسميًا أكدت من خلاله أن جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت لصالح استئناف التدريبات الجماعية، بعد فترة من اقتصار التدريبات على مجموعات صغيرة متباعدة كمرحلة أولى من عودة التدريبات، لتبدأ المرحلة الثانية بالتدريبات الجماعية.

رابطة الدوري الانجليزي تسمح بالتدريبات الجماعية للفرق

Premier League Shareholders today voted unanimously to resume contact training, marking another step towards restarting the Premier League season, when safe to do so

Full statement: https://t.co/mZmkUHoStp pic.twitter.com/E90KCAIgH4

— Premier League (@premierleague) May 27, 2020

وعلى الرغم من عدم تحديد موعد رسمي لعودة مبارايات الدوري الإنجليزي، الذي يتصدر ليفربول جدول ترتيبه برصيد 82 نقطة بفارق 26 نقطة عن فريق مانشيستر سيتي، صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب، إلا أن قرار الرابطة يعيد الأمل من جديد للفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، لاسترداد البطولة الغائبة عن خزائنه منذ أكثر من ثلاثة عقود.

ليفربول يطمح في استعادة لقب الدوري الغائب من 30 عاما

وحقق ليفربول لقبه الأخير في بطولة الدوري الإنجليزي في موسم 1989-1990، قبل أنتستعصي البطولة  عليه منذ ذلك الوقت، ويتوقف رصيده عند 18 لقب، ليتخطاه الغريم التقليدي مانشيستر يونايتد، خلال تلك الفترة محققًا 20 لقبًا للدوري، كان آخرها في موسم 2012-2013.

واقترب ليفربول من العودة أخيرًا إلى الفوز بالدوري خلال الموسم الجاري، الذي اكتسح فيه البطولة منذ بدايتها ولم يتلق سوى هزيمة واحدة فيها، إلا أن جائحة فيروس كورونا المستجد التي عصفت بالعالم، وانتشرت في بريطانيا بشكل كبير، أدت لإيقاف النشاط، مع انتشار احتمالية إلغائها الموسم الجاري، بسبب استمرار الفيروس واحتمالية توطنه لفترات طويلة.

رابطة الدوري الإنجليزي أكدت في بيانها أنها ستستمر في تنفيذ وإتباع تعليمات وزارة الصحة البريطانية، والاستمرار في إجراء الفحوصات والاختبارات الشاملة لجميع اللاعبين والأفراد والعاملين والمنتمين للأندية التي تشارك في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك بشكل دوري مرتين في الأسبوع، للتأكد تمامًا من عدم إصابة وسلامة الجميع من فيروس كورونا.

قد يهمك :

لاجازيتا تسخر من لافتة : ينصب نفسه نادي القرن الافريقي بعد 20 عامًا

اخبار المحترفين | مستقبل صلاح واحتفال حجازي وأزمة تهدد مصير النني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق