أخبار الكرة العالمية

الدوري الإنجليزي يعود.. التاريخ يفتح أبوابه أمام محمد صلاح

 

أصبح الدوري الإنجليزي على شفا العودة من جديد لاستئناف مباراياته مرة أخرى بعد التوقف الطويل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، التي أجبرت رابطة الدوري الإنجليزي على إيقاف النشاط منذ شهر مارس الماضي.

وأشارت بعض التقارير إلى عودة مبارايات الدوري الإنجليزي مرة أخرى في 17 يونيو المقبل، حيث أكدت صحيفة التليجراف أن أندية الدوري اتفقت على عودة منافسات الموسم الحالي من البريميرليج، ليصبح محمد صلاج نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي على موعد مع كتابة التاريخ نهاية الشهر المقبل.

تليجراف: الدوري الإنجليزي يعود 17 يونيو

? ? ? GAME ON ? ? ?

The #PremierLeague season will resume on Wednesday June 17https://t.co/ZaDuMBw2Ho

— The Telegraph (@Telegraph) May 28, 2020

ليفربول الإنجليزي يتصدر قائمة ترتيب فرق مسابقة الدوري برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة كاملة عن ملاحقه في الجدول، فريق مانشيستر سيتي الذي جمع 57 نقطة، مع الوضع في الاعتبار أنه لعب مباراة أقل من ليفربول.

في حال فوز مانشيستر سيتي على أرسنال في المباراة المؤجلة بينهما، والتي من المفترض أن تنطلق عودة المسابقة بها، سيتقلص الفارق إلى 22 نقطة، مع تبقي 9 مبارايات لكلا الفريقين، ويكون فريق ليفربول بحاجة إلى 6 نقاط لحسم المسابقة بشكل رسمي والاحتفال بالفوز بالبطولة الغائبة عن الفريق منذ موسم 1989-1990.

أما في حالة تعادل فريق مانشيستر سيتي مع الأرسنال سيتقلص الفارق إلى 24 نقطة، ويكون ليفربول في الحاجة للفوز بالمباراة التالية المقررة ضد إيفرتون لحسم البطولة بشكل رسمي لصالحه، وهو الأمر نفسه في حالة خسارة مانشيستر سيتي أمام فريق العاصمة اللندنية أرسنال.

محمد صلاح ينافس على لقب الهداف للموسم الثالث على التوالي

وفي حال عودة الدوري الإنجليزي، وتحقيق الفريق للقب الغائب عن خزائنة منذ ثلاثة عقود، سيكتب النجم المصري محمد صلاح التاريخ مع فريق الميرسيسايد، كأسطورة للفريق استطاعت أن تحقق ما فشل فيه أساطير أخرى لفرق الريدز، على رأسهم ستيفان جيرارد.

واستطاع محمد صلاح منذ وصوله لملعب الأنفيلد في عام 2017، أن يدون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث حصل على لقب هداف المسابقة لموسمين متتاليين، وينافس على صدارة الهدافين في الموسم الحالي برصيد 16 هدف بفارق هدف وحيد عن المتصدر، بيبر إيمريك أوباميانج مهاجم فريق أرسنال.

وتأتي تقارير عودة الدوري الإنجليزي مرة أخرى، عقب يوم واحد من سماح رابطة أندية البريمييرليج بالعودة للتدريبات الجماعية مرة أخرى ومنح حق الالتحامات الثنائية للاعبين، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

أخبار متعلقة

اخبار المحترفين | تهديد النني لناديه وصلاح يواصل الاستعداد للعودة

اخبار المحترفين | مستقبل صلاح واحتفال حجازي وأزمة تهدد مصير النني

إصابات جديدة.. فيروس كورونا يضرب فولهام الإنجليزي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق