الاهلي و الجونة | مروان محسن ينقذ فايلر .. وأجايي يقود الجبهة اليسرى إلى الهاوية

الاهلي و الجونة .. استعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته المحلية مرة أخرى بعد فوزه القاتل على فريق الجونة بهدف دون رد، في مباراتهما بالجولة 22 من الدوري الممتاز، مساء الأربعاء.

الأهلي بهذا الفوز القاتل الذي خطفه بفضل مروان محسن، وصل إلى النقطة 59 متربعا على عرش صدارة الدوري، بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه.

الاهلي و الجونة | المارد الأحمر على عرش صدارة الدوري

ورغم روعة الفوز في الوقت القاتل، إلا أن الأداء الأحمر لم يكن في المستوى المطلوب أو المطمئن للجماهير وخصوصا في الشوط الأول وحتى طرد المالي أليو ديانج، لكن يحسب للفريق القتال حتى الدقيقة الأخيرة من أجل تحقيق الفوز.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر بدأ المباراة بتشكيل مختلف عن مباراة القمة الماضية، حيث دفع بالحارس محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وأيمن أشرف ورامي ربيعة وأحمد فتحي، وفي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج وأمامهم صانع ألعاب محمد مجدي قفشة، والجناحين أجايي وجيرالدو، وفي الهجوم أليو بادجي.

التغييرات التي قام بها رينيه فايلر على التشكيل الأحمر لم يكن لها أي فاعلية ملومسة على أرض الملعب، بل أن الأداء تراجع أكثر من مباراة الزمالك الماضية التي خسرها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخصوصا في الشوط الأول.

أداء الأهلي غلب عليه البطء الشديد للغاية في التحضير من الدفاع والوسط للوصول إلى مرمى فريق الجونة، وهو ما كان يسمح للفريق الساحلي بإحداث تكتل دفاعي أمام مرماه ومنع مهاجمي الأحمر من اختراق منطقة الجزاء.

الاهلي ضد الجونة | مروان محسن يرد اعتباره

المارد الأحمر ظهر وكأنه مكسور الجناحين، نظرا لضعف الأداء الهجومي للثنائي جيرالدو وجونيور أجايي، فالأول يبذل مجهودا كبيرا في الركض فقد دون أي شئ أخر، بينما أجايي لم يشعر أحد بوجوده وكان بمثابة الحاضر الغائب عن المباراة.

هناك نقطة أخرى تعد من أهم أسباب تواضع مستوى الأهلي وهي تراجع مستوى التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، بشكل كبير للغاية، حيث تحول معلول من مفتاح لعب هام للغاية إلى لاعب عادي قد لا تشعر بوجوده إلا حينما ينطق معلق المباراة اسمه.

وعلى الجانب الأخر، لم يكن لفريق الجونة أي أنياب هجومية يمكن من خلالها تهديد مرمى الشناوي، حيث كان اعتماده الأكبر على الدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف دفاعات المارد الأحمر، لكن لم تكن لهذه الطريقة فعالية كبيرة.

مباراة الاهلي والجونة | الشناوي من أبزر لاعبي المباراة

خلال الشوط الثاني حاول رينيه فايلر تنشيط أداء الفريق ودفع باللاعبين أيمن أشرف ومحمود وحيد وأحمد الشيخ ومروان محسن وحمدي فتحي، وهو ما ساهم في تنشيط الجانب الهجومي بعض الشئ خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، رغم أن الفريق كان يلعب منقوصا بعشرة لاعبين بعد طرد أليو ديانج، وتمكن الأحمر من الضغط القوي حتى تمكن من خطف الهدف عن طريق مروان محسن، في الوقت ذاته كان الجونة يعتمد على طريقته في الشوط الأول الهجمات المرتدة خلف دفاعات المارد الأحمر، وكاد أن يسجل في الدقائق الأخيرة من هذه الطريقة.

موضوعات متعلقة..

الاهلي ضد الجونة | العارضة تواصل معاندة المارد الأحمر.. والجوليادور مروان يعود

ملخص اهداف مباراة الاهلي والجونة في الدوري المصري اليوم

الأهلي يستفسر من الكاف حقيقة تأجيل مباراة الوداد المغربي

قد يعجبك ايضآ

اترك رد