الاهلي والوداد .. المارد الأحمر يضع قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا بثنائية أفشة ومعلول

الاهلي والوداد .. وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه الثمين والرائع بهدفين دون رد على فريق الوداد المغربي، في ذهاب نصف النهائي الذي أقيم اليوم السبت، بالدار البيضاء.

سجل هدفي الأهلي خلال المباراة الثنائي محمد مجدي أفشة في الشوط الأول، والتونسي علي معلول في الشوط الثاني من ركلة جزاء.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة على ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل.

الاهلي والوداد | معلول سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفي الوسط الثنائي عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي، ومهاجم وحيد مروان محسن.

بداية المارد الأحمر في المباراة كانت أكثر من رائعة، خصوصا في مسألة الضغط المبكر على صفوف فريق الوداد، وهو ما أسفر عن هدف مبكر سجله محمد مجدي أفشة، بعدما استغل خطأ من دفاع الفريق المغربي نتيجة الضغط.

موسيماني تعامل مع الشوط الأول بشكل جيد للغاية، خصوصا في جانب توزيع جهد اللاعبين على مدار الشوط، فرغم تراجع الفريق بعض الشيء عقب التقدم بهدف، إلا أنه وقف بشكل دفاعي منظم أمام منطقة جزاء الشناوي وأفسد كافة المحاولات الودادية.

مباراة الاهلي والوداد | العودة على ستاد القاهرة

ورغم وجود محاولات من جانب الوداد من ناحية محمد هاني، إلا أن موسيماني نجح في حل هذا الأمر بتأخير حسين الشحات وانضمام أليو ديانج وعمرو السولية بالتبادل لهذه الجبهة.

في الجانب الهجومي استغل موسيماني لاعبه محمد مجدي أفشة بشكل أكثر من رائع من خلال تحركاته في الوسط وعلى الجانبين وعدم الاعتماد على الشكل التقليدي لصانع الألعاب، ما منح شكلا هجوميا مميزا لبطل الدوري المصري.

في الشوط الثاني قام موسيماني بسحب أليو ديانج، خوفا عليه من البطاقة الحمراء، بعدما تلقى إنذار في الشوط الأول ودفع بحمدي فتحي بدلا منه، وهو ما ساهم في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق، خصوصا وأن الأهلي بدأ الشوط الثاني ضاغطا بشكل أكبر على مرمى الوداد.

الاهلي ضد الوداد | الأحمر يجهز كهربا للقاء العودة

الأهلي تمكن من ضغطه المستمر على فريق الوداد، استغلال الأخطاء الدفاعية الودادية الفادحة وحصل على ركلة جزاء سجلها التونسي علي معلول في الشباك المغربية مسجلا الهدف الثاني والذي منح الفريق أريحية كبيرة.

بعد الهدف بعدة دقائق قام موسيماني باستبدال مروان محسن ونزول جيرالد ودا كوستا، لاستغلال سرعاته خلف دفاعات الوداد المرتبكة، لكن فريق الوداد استفاق في النصف الثاني من الشوط، ووصل إلى مرمى الشناوي أكثر من مرة، لكنه لم ينجح في التسجيل، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

موضوعات متعلقة..

محمود كهربا يواصل التأهيل قبل مواجهة الوداد المغربي

نصائح أخيرة من موسيماني للاعبي الأهلي قبل موقعة الوداد

اخبار الاهلي |موعد عودة بعثة من المغرب وخطاب لإقامة لقاء العودة بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ

اترك رد