أخبار الأهلي

الاهلي والزمالك اليوم | افتكاسات فايلر وأخطاء الدفاع الكارثية تسقط الأهلي في القمة

الاهلي والزمالك اليوم  .. تلقى النادي الأهلي الخسارة الأولى في الدوري الممتاز هذا الموسم، بعد هزيمته أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت بالجولة 21.

الأهلي لم تكن له الغلبة خلال المباراة مثل مباريات القمة السابقة، بسبب التغييرات الكثيرة التي قام بها فايلر في التشكيل وطريقة اللعب، وأيضا غياب التوفيق عن الفريق بشكل كبير.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بدأ المباراة بتشكيل معدل عن المباراة الماضية، حيث دفع بالحارس محمد الشناوي وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج، وفي الهجوم محمد مجدي قفشة وجونيور أجايي وأليو بادجي واعتمد على طريقة 4/3/3.

الاهلي والزمالك اليوم | فايلر أجرى تغييرات كثيرة على تشكيل الأحمر

تغييرات رينيه فايلر في التشكيل وطريقة اللعب أربكت صفوف بشكل كبير، خصوصا وأن ثلاثي الوسط سواء الدفاعي أو الهجومي لم يكن لهم أدوار واضحة في الملعب، وهو ما سبب ربكة كبيرة لهم.

طريقة فايلر أفقدت الأهلي خطورة كبيرة في أجناب الملعب، خصوصا وأن الفريق كان يلعب دون جناحين، ويعتمد على انطلاقات الظهيرين محمد هاني وعلي معلول، الأمر الذي كان له بالغ الضرر على الأداء الأحمر.

غياب الأجنحة في طريقة الأهلي كشفت عن مساحات كبيرة خلف ظهيري الجنب وخصوصا محمد هاني، الذي استغل الأبيض هذه الثغرة خلفه وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريقها، كما وصل إلى مرمى الشناوي من هذه المنطقة.

هجوم الأهلي تأثر كثيرا هو الأخر بعدم وجود صانع ألعاب صريح يقوم بتوزيع اللعب في الوسط وينقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم، نظرا للربكة التي شعر بها قفشة لقيامه بأكثر من دور في الأجناب والوسط.

مباراة القمة | أخطاء دفاعية قاتلة لدفاع الأهلي

أما نادي الزمالك كان كل اعتماده على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف ظهيري الأهلي، وهي الطريقة التي نجحت معه وخصوصا في الشوط الأول الذي لم يكن فيه الأهلي بحالته بسبب تغييرات فايلر.

في الشوط الثاني حاول رينيه فايلر تصحيح وضعية الفريق داخل الملعب ودفع بالثنائي جيرالدو ووليد سليمان بدلا من أجايي وأليو ديانج، وهي التغييرات التي أعادت للأحمر رونقه الهجومي الغائب في الشوط الأول.

نادي الزمالك في بداية الشوط الثاني تراجع دون مبرر أمامه مرماه، وهو ما مكن الأهلي من الاستحواذ والسيطرة الهجومية وإدراك التعادل، لكنه عاد مرة أخرى لانطلاقاته بعد هدف التعادل للأهلي، خصوصا بعد نزول كاسونجو الذي منح الأبيض تواجد هجومي مكثف أمام مرمى الشناوي.

الأخطاء الدفاعية المتكررة كانت هي النقطة السوداء الأكبر في أداء الأهلي، حيث غاب عن الدفاع الأهلاوي الرقابة الجيدة والضغط القوي، خصوصا وأن هدفي الزمالك من أخطاء دفاعية واضحة للرباعي ياسر إبراهيم ومحمد هاني وأيمن أشرف وعلي معلول.

موضوعات متعلقة..

أزمة في الزمالك قبل القمة – كواليس نارية في خناقة فرجاني ساسي مع حازم إمام قبل مواجهة الأهلي

لفتة إنسانية من هاني أبوريدة مع مؤمن زكريا

أحمد حسن: انتقال رمضان صبحي لبيراميدز خطوة الى الوراء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق