أخبار الأهلي

الاهلي ضد المقاصة | أخطاء دفاعية متواصلة.. وتغييرات باهتة من فايلر

الاهلي ضد المقاصة .. سيطر التعادل السلبي دون أهداف على مباراة الأهلي والمقاصة التي أقيمت اليوم السبت، ضمن الجولة 28 من الدوري الممتاز الذي حسمه المارد الأحمر لصالحه، بعد خسارة الزمالك أمام أسوان أمس.

المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل للفريق الأحمر، بعد أن توج رسميا بالدوري، حيث ارتفع رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة وبفارق أكثر من 20 نقطة عن الزمالك الوصيف حتى الآن.

الاهلي ضد المقاصة | الأحمر توج بالدوري بعد خسارة الزمالك من أسوان

السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، أجرى بعض التغييرات على تشكيل الفريق الأحمر خلال اللقاء، حيث دفع بالحارس محمد الشناوي وأمامه الرباعي علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة صانع ألعاب، والجناحين جيرالدو يمينا وأجايي يسارا، وأليو بادجي مهاجم وحيد.

أداء الأهلي في المجمل خلال المباراة كان أفضل بكثير من المواجهات الماضية بالدوري، حيث ظهر الفريق بفاعلية أكبر وسرعة أفضل في الخط الأمامي، وإن كان يعاب عليه في بعض الهفوات الدفاعية التي مازال يقع فيها لاعبي الخط الخلفي.

الأهلي لأول مرة منذ فترة بدأ اللقاء بطريقة الضغط العالي المتقدم، حيث اتبع رينيه فايلر هذه الطريقة من أجل إرباك فريق المقاصة، الذي يعتمد مدربه إيهاب جلال على طريقة التحضير من الخلف بداية من حارس المرمى، ولكن الفريق الفيومي تفوق في غالبية الأوقات، نظرا لإجادة لاعبيه الخروج بالكرة إلى وسط الملعب ومباغتة الدفاع الأحمر.

مباراة الاهلي والمقاصة | الأحمر لم ينجح في هز شباك الفريق الفيومي

ظهور وسط الأهلي بشكل جيد أمام المقاصة كان السبب الرئيسي فيه هو حالة الفوقان التي كان عليها أفشة وإجادته التمرير لزملائه، بجانب إكمال عمرو السولية للدور الهجومي وتواجده أمام منطقة جزاء الفريق الفيومي كثيرا، لكن دائما ما كانت تتحطم الهجمات الأهلاوية على الجانبين عن طريق الجناحين جيرالدو وأجايي، فالأول كعادته واصل غيابه المستمر، والثاني في بداية الطريق لاستعادة مستواه.

الفاعلية الهجومية للأهلي على مرمى المقاصة لم تكن بالشكل نظرا لوجود بادجي وحيدا في الأمام وعدم وجود مساندة جيدة له من جانب الثنائي جيرالدو وأجايي.

الفريق الفيومي كان يعتمد على نقل الكرة من قدم إلى قدم والتحضير الطويل في وسط ملعب حتى نقل الكرة إلى أمام مرمى الأهلي، واستغل الجانب الأيسر له والأيمن للأهلي للوصول إلى الشناوي، ونجح في هذه الطريقة أكثر من مرة، عن طريق ميدو جابر وباولن فوافي ومحمد إبراهيم.

الأهلي يستعد لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

في الشوط الثاني، حاول رينيه فايلر تنشيط أداء الأهلي ودفع بخمسة تغييرات بنزول كهربا ووليد سليمان وأليو ديانج ومروان محسن وأحمد الشيخ، لكن هذه التغييرات لم تحدث أي فارق كبير في المستوى الأحمر، بل على العكس كان فريق المقاصة هو الأكثر فاعلية في الشوط الثاني ووصل إلى مرمى محمد الشناوي أكثر من مرة، لكن لولا تألقه وبراعته لكان الفريق الفيومي تمكن من زيارة شباكه.

النقطة السلبية الأبرز في أداء الأهلي هى الأخطاء الدفاعية المستمرة من جانب قلبي الدفاع مهما كان اسمهما، فدائما ما يكون هناك غياب للرقابة والتمركز الصحيح وأيضا غياب التركيز والسرحان المستمر من المدافعين، هذا إلى فارق السرعات الذي يكون في صالح هجوم أي منافس أخر للأهلي، ووضح هذا جليا من خلال انطلاقات عمرو مرعي وباولن فوافي.

موضوعات متعلقة..

قمصان وحلوى في مباراة الأهلي والمقاصة.. تعرف على التفاصيل

أول رد من فايلر على أنباء رحيله عن الأهلي

شريف إكرامي يوجه رسائل خاصة إلى فايلر ولاعبي وجماهير الأهلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق