الاهلي ضد المصري | فايلر يواصل الغياب.. وفوز بأداء متواضع

الاهلي ضد المصري .. واصل النادي الأهلي انتصاراته في الدوري الممتاز، بعد فوزه على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، في مباراة الجولة 23 اليوم السبت.

ورغم الانتصار الثاني على التوالي للنادي الأهلي، بعد الفوز على الجونة في الجولة الماضية، إلا أن الفريق واصل أدائه المهتز وخصوصا في الشوط الأول، بسبب المدرب السويسري رينيه فايلر.

الاهلي ضد المصري | فايلر أجرى تغييرات على التشكيل والطريقة

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، واصل التغيير في تشكيل وطريقة لعب الأهلي، حيث دفع بالحارس محمد الشناوي وأمام الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج، والرباعي الهجومي أحمد الشيخ وجونيور أجايي ومروان محسن وأليو بادجي، واعتمد على طريقة 4/4/2 دون وجود صانع ألعاب صريح.

تغييرات رينيه فايلر في التشكيل ساهمت في تواضع أداء الأهلي وخصوصا في الشوط الأول، الذي لم يكن للفريق فيه أي شكل أو لون أو طعم أو رائحة، فالأمور كلها كان عشوائية وغير مخططة أو مدروسة.

اعتماد فايلر على طريقة 4/4/2 حرم الفريق الأحمر من ميزة صانع الألعاب وظهر الفريق داخل الملعب دون عقل مدبر أو قائد ينظم اللعب وينقل الكرة من الدفاع والوسط إلى الهجوم بكل سلاسة، وهو ا زاد من الطين بلة، خصوصا وأن الفريق يمكن القول إنه كان (مكسور الجناحين) نظرا لتواضع مستوى أجايي والشيخ.

مباراة الاهلي والمصري | الأحمر واص الانفراد بقمة الدوري

فريق المصري البورسعيدي لم يركن إلى الدفاع كما تفعل غالبية الفرق حيث كان يقابل الأهلي من أمام منطقة وسط الأحمر ويباغت دفاعاته، الأمر الذي أحدث عدة مشكلات كثيرة للاعبي الأهلي في نقل الكرة للأمام، لكن كان ينقص المصري وجود لاعب هداف في الخط الأمامي.

الأهلي رغم اعتماده على ثنائي هجومي، إلا أنه لم يملك ميزة التفوق على المصري في الشوط الأول، بسبب انقطاع كافة الطرق التي يمكن من خلالها أن تصل الكرة مروان وبادجي بغياب صانع الألعاب والجناحين.

نقطة التحول في اللقاء كانت طرد أحمد ياسر مهاجم المصري، والذي كان من أنشط اللاعبين وأكثرهم تحركا في الملعب، حيث منح خروجه أريحية كبيرة لمدافع الأهلي الذين أصبحت مهمة تقدمهم للأمام سهلة للغاية.

مواجهة الاهلي والمصري | بادي يتألق في الهجوم

في الشوط الثاني حاول رينيه فايلر تصحيح وضعية الفريق وبث النشاط في الملعب، وقام بسحب الحاضر الغائب أجايي ودفع بوليد سليمان بدلا منه، وهو ساعد في في تنشيط الجانب الهجومي بعض الشئ ونجاح الفريق في تسجيل هدفين.

بعد اطمئنان فايلر للنتيجة بدأ في منح الفرصة للاعبين الغائبين عن المشاركة ومنح محمود وحيد فرصة الظهور على حساب علي معلول المجهد بشكل كبير والغائب عن مستواه المعروف عنه مؤخرا، كما أن تراجع المصري للدفاع تجنبا لخسارة أكثر من هدفين ساعد الأهلي، على فرض أسلوبه وسيطرته على الشوط الثاني من المباراة.

موضوعات متعلقة..

علي معلول يغيب عن الأهلي أمام دجلة .. اعرف السبب

انفراد … الزمالك وراء عودة صالح جمعة للمشاركة مع الأهلي

رضا عبد العال: الزمالك فاز على الأهلي بالحظ وهناك مجاملة لنجل شوبير

قد يعجبك ايضآ

اترك رد