أخبار الأهلي

الاهلي ضد الحدود | تأليف فايلر مستمر .. وسلاح الحدود لم يصمد للنهاية

الاهلي ضد الحدود .. واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته في الدوري الممتاز، بعد تحقيق فوزا صعبا بهدفين دون رد على فريق حرس الحدود، في مباراتهما اليوم الإثنين، ضمن الجولة 25 من المسابقة.

الأهلي ابتعد أكثر بصدارة جدول الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة، وبفارق كبير من النقاط عن صاحب المركز الثاني.

السويسري رينيه فايلر أجرى العديد من التغييرات على تشكيل الأهلي خلال المباراة، حيث دفع بالحارس محمد الشناوي، وأمامه الرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ورامي رامي وأحمد فتحي، وفي خط الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد الشيخ وجيرالدو، وفي الهجوم أليو بادجي ومروان محسن.

الاهلي ضد الحدود | الأحمر يتربع على عرش الدوري

كعادة الأهلي في المباريات الأخيرة، لم يظهر الفريق بالشكل المنتظر وواصل أدائه المتواضع، ولكن هذه المرة استمر الأداء خلال شوطي المباراة، باستثناء بعض الدقائق القليلة التي حاول فيها الفريق الهجوم على مرمى الحرس.

تراجع أداء الأهلي سببه الأول التأليف الذي يقوم به فايلر في تشكيل وطريقة الفريق، فرغم الظروف التي يمر بها النادي من إصابات وغيابات، إلا أنه يصر على الدفع بلاعبين في غير مراكزهم وبلاعبين أثبتوا فشلهم مرارا وتكرارا مع الفريق.

المارد الأحمر تقريبا كان بلا جناحين خلال المباراة، فلم نشعر بوجود أي من النثائي أحمد الشيخ أو جيرالدو في الشوط الأول، وإن كانت هناك بعض الخطورة من مشاركة وليد سليمان وجونيور أجايي في الشوط الثاني.

المدرب السويسري يواصل اللعب دون وجود صانع ألعاب صريح وهو ما يجعل الفريق بلا أي شكل منظم داخل الملعب، ويفقد همزة الوصل بين الخط الأمامي والدفاع والوسط.

فريق حرس الحدود اعتمد على الدفاع المتقدم من منتصف ملعب الأهلي ووصل به الحال في بعض اللقطات للضغط من أمام مرمى محمد الشناوي، الأمر الذي شساعده على إيقاف خطورة مفاتيح لعب الأهلي، بجانب أن الأهلي لم يكلف نفسه بالضغط المبكر على دفاعات الحدود.

مباراة الاهلي وحرس الحدود | الحاوي ينقذ فايلر

الحرس أيضا حاول أكثر من مرة استغلال المساحات خلف أحمد فتحي في الجانب الأيمن ووصل بالفعل إلى مرمى الشناوي من هذا الجانب، لكن عدم وجود كثافة هجومية له، لم يتمكن من زيارة شباك الشناوي.

التغييرات التي قام بها فايلر في الشوط الثاني، غير بسببها من وضعية اللاعبين في الملعب وأيضا من خطته، لكنها لم تحدث التأثير المطلوب أو النتيجة المرجوة منها إلا في الدقائق الأخيرة من المباراة والتي نجح فيها وليد سليمان من تسجيل الهدف الأول، بعد لعبة رائعة بينه وجونيور أجايي، كشفت عن حجم التفاهم الكبير بينهما في الملعب، ثم سجل أفشة الهدف الثاني من عرضية لأجايي.

موضوعات متعلقة..

اخبار الاهلى المصري فى الصحف اليوم

اقتراب النجم الجزائرى من الانضمام الى الاهلى بهذه الطريقة الطريفة

مؤمن زكريا يوجه رسالة جديدة لجمهور الأهلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق