أخبار الأهلي

الاهلي ضد الترسانة | أخطاء دفاعية مستمرة ومقلق في ليلة وداع فايلر

الاهلي ضد الترسانة .. تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ربع نهائي بطولة كأس مصر بعد تخطيه فريق الترسانة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء بدور الـ16.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي أجرى العديد من التغييرات على التشكيل الأحمر، حيث دفع بالحارس مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي وحسين الشحات ومروان محسن وأليو بادجي.

فايلر اعتمد على الثنائي ياسر إبراهيم وحمدي فتحي في مركز قلب الدفاع، وهو سبب خللا كبيرا في الخط الخلفي، حيث استغل لاعبي الترسانة أخطاء هذا الثنائي أكثر من مرة ونجحوا في تسجيل هدف خلال الشوط الأول من أخطائه الواضحة في الرقابة والتغطية والتمركز.

الاهلي ضد الترسانة | الأحمر فاز بأداء متواضع

بداية الأهلي في المباراة كانت جيدة، بعد أن قام بالضغط القوي المتواصل على الدفاعات الزرقاء، ونجح في تسجيل هدفين خلال الـ15 دقيقة الأولى، بفضل تحركات الرباعي الهجومي حسين الشحات وأجايي ومروان محسن وأليو بادجي، لكن لم يكن هناك أي جمل محفوظة يقوم بتنفيذها اللاعبين.

بعد التقدم بهدفين بدأ لاعبي الأهلي في التعامل مع اللقاء بهدوء وتراخي، وهو ما استغله لاعبي الشواكيش ورغم الفوارق الفنية، إلا أن محاولاتهم على مرمى الأهلي كانت متواصلة وخصوصا من الجانبين الأيمن والأيسر.

خلال الشوط الثاني قام فايلر بتغيير غريب بإشراك محمد هاني في الجانب الأيمن على حساب محمود وحيد وقام بنقل أحمد فتحي للجانب الأيسر، وهو ما كان له تأثير سلبي على أداء الفريق وسمح للفريق الأزرق باختراق الجبهة اليسرى أكثر من مرة.

مباراة الاهلي والترسانة | اللقاء الأخير للسويسري رينيه فايلر

أداء الأهلي لم يتحسن في الشوط الثاني رغم التغييرات التي قام بها فايلر بإشراك كهربا ومحمد شكري، ولكن يمكن التماس العذر للفريق، نظرا لغياب أكثر من لاعب أساسي، بالإضافة إلى الظروف التي أقيمت فيها المباراة كونها الأخيرة للمدرب السويسري رينيه فايلر.

الأهلي بحاجة لتصحيح أخطائه وخصوصا الدفاعية قبل مواجهة الوداد المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، خصوصا وأن الفريق المغربي لن يفرط في أي هدية من دفاع المارد الأحمر، كما أن الفريق عليه الإبداع في الحلول الهجومية بدلا من الطرق التقليدية التي يعتمد عليها في الوقت الحالي.

موضوعات متعلقة..

ماذا يفعل موسيماني مع الوداد المغربي بالأرقام؟

رسميا.. موسيماني يودع جماهير صن داونز استعدادا لقيادة الأهلي

تطورات جديدة في ملف أزارو مع الأهلي بعد رحيل فايلر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق