أخبار الأهلي

الأهلي يحطم كل الأرقام القياسية في دوري مؤمن زكريا .. تعرف عليها

دوري مؤمن زكريا .. حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية في بطولة الدوري الممتاز لموسم 2019/2020 التي اختتمت اليوم الأحد.

وكان الأهلي حقق الفوز على طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الأخيرة من مسابقة الدوري التي كان الفريق حسم لقبها قبل النهاية بنحو 7 جولات.

بهذا الفوز واصل الأهلي التأكيد أنه الفارس الأوحد لبطولة الدوري الممتاز، بعدما نجح في معادلة رقمه القياسي المسجل باسمه في تاريخ المسابقة، كأكثر الفرق تحقيقًا للفوز في موسم واحد بالبطولة، وهو نفس الرقم الذي حققه الفريق في موسم 2017-2018.

دوري مؤمن زكريا | الأهلي توج باللقب قبل النهاية بـ7 جولات

كما أنهى الأهلي الموسم بعدما نجح في حصد 89 نقطة، بجانب أنه أقوى خط هجوم في المسابقة، بعدما سجل لاعبوه 74 هدفًا هذا الموسم في ثاني أفضل سجل تهديفي في تاريخ المسابقة.

وتعد شباك أسوان الأكثر استقبالًا للأهداف من لاعبي الأهلي هذا الموسم، بعدما استقبلت شباكه 8 أهداف بواقع 5 أهداف في مباراة الدور الأول، التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة للبطولة وثلاثة أهداف في الجولة الـ20.

الأهلي أيضا نجح في إنهاء الدوري برصيد 89 نقطة، محققا رقمًا قياسيًّا تاريخيًّا بالوصول إلى أعلى عدد من النقاط في موسم واحد على مدى تاريخ المسابقة منذ انطلاقها في موسم 1948-1949.

فوز الأهلي على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة مساء اليوم في ختام مسابقة الدوري مكن الفريق من تحطيم رقمه المسجل باسمه في سجلات البطولة، الذي حققه في موسم 2017-2018 عندما تمكن من حصد 88 نقطة.

وخاض الأهلي هذا الموسم 34 جولة، حقق الفوز في 28 مباراة، واكتفى بالتعادل في 5 مباريات، وتلقى هزيمة وحيدة، ليصل إلى النقطة 88 من إجمالي 102 نقطة.

موضوعات متعلقة..

مكافأة جديدة من الأهلي إلى ميشيل يانكون .. تعرف عليها

موعد جديد لانضمام لاعبي الأهلي إلى المنتخب .. تعرف عليه

الأهلي يصرف النظر عن التعاقد مع نجم صن داونز ويبحث عن مهاجم بمواصفات خاصة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق